رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بروخا مهاجم تشيلسي المعار يتفوق على لوكاكو في ساوثهامبتون «أرقام»

08:19 م | الإثنين 21 فبراير 2022
بروخا مهاجم تشيلسي المعار يتفوق على لوكاكو في ساوثهامبتون  «أرقام»

أرماندو بروخا بقميص ساوثهامبتون

واصل المهاجم الألباني أرماندو بروخا، تألقه مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، عقب إعارته في بداية الموسم من صفوف فريق تشيلسي، حيث يتفوق على جميع نجوم خط الهجوم في صفوف البلوز، وعلى رأسهم البلجيكي روميلو لوكاكو، رغم تعاقد إدارة الفريق اللندني مع عدة صفقات قوية في خط الهجوم خلال السنوات الأخيرة.

واستعرضت صحيفة «ذا صن»، أرقام بروخا مع ساوثهامبتون هذا الموسم، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 6 أهداف، أكثر من كل مهاجمي تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

ويتفوق المهاجم صاحب الـ 20 عاماً، على كل من روميلو لوكاكو، حكيم زياش، كاي هافيرتز، كريستيان بوليسيتش، تيمو فيرنر، كالوم هودسون أودوي.

بروخا يتفوق على مهاجمي تشيلسي وزياش الأقرب له

ويسجل بروخا هدفاً كل 205 دقيقة، متفوقاً أيضاً على كل لاعبي تشيلسي، ويأتي خلفه الألماني تيمو فيرنر الذي يسجل كل 258 دقيقة هذا الموسم، ولوكاكو ثالثاً بهدف كل 264 دقيقة.

                      أرماندو بروخا بقميص تشيلسي

وعلى مستوى المساهمة في الأهداف، يأتي مهاجم ساوثهامبتون في المركز الثاني بهدف أو أسيست كل 205 دقيقة، خلف المغربي حكيم زياش، الذي يساهم بهدف أو أسيست مع البلوز هذا الموسم كل 198 دقيقة.

وتظهر نسبة المراوغات تفوق المهاجم الألباني على نجوم تشيلسي، حيث يصل معدل مراوغاته في كل مباراة إلى 1.8، أي مراوغتين تقريبا بنسبة نجاح 50%، متفوقاً حكيم زياش وكالوم هودسون أودوي، اللذان يأتيان خلفه في المركز الثاني والثالث.

مدرب ساوثهامبتون عن تألق بروخا: يناسب طريقة لعبنا

وقال رالف هازنهوتل المدير الفني لفريق ساوثهامبتون، تعليقاً على مستوى أرماندو بروخا مع كتيبة القديسين، في تصريحات نقلتها صحيفة ذا صن إنه يعرف مدى أهمية المشاركة بشكل مستمر بالنسبة له كلاعب.

                  أرماندو بروخا بقميص ساوثهامبتون

وأكمل: «هنا يحصل على هذه الفرصة وقد أظهر أنه يناسب طريقة لعبنا، هناك الكثير من الأمثلة حيث لا يؤدي اللاعبون بعد تغيير الأندية كما فعلوا معنا».

  • فرنسا

    فرنسا

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    يورو 2024
  • البرتغال

    البرتغال

  • ألمانيا

    ألمانيا

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    يورو 2024
  • أسبانيا

    أسبانيا