رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافسة شرسة: ماذا يفعل أتلتيكو مدريد ضد الأندية الإنجليزية؟.. «فيديو»

07:28 م | الأربعاء 23 فبراير 2022
منافسة شرسة: ماذا يفعل أتلتيكو مدريد ضد الأندية الإنجليزية؟.. «فيديو»

فريق أتلتيكو مدريد

يسعى نادي أتلتيكو مدريد لتحقيق نتيجة إيجابية، مساء اليوم الأربعاء، حينما يستضيف نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ودائمًا ما تتمتع مباريات الروخي بلانكوس مع دييجو سيميوني ضد الأندية الإنجليزية بمنافسة شديدة بين الطرفين، وذكريات لا تنسى على صعيد النتائج التاريخية والأهداف الرائعة.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد أمام أندية إنجلترا قبل مواجهة مانشستر يونايتد مساء اليوم، عبر التقرير التالي:

12 مواجهة سابقة وتفوق إنجليزي طفيف على أتلتيكو مدريد

خاض أتلتيكو مدريد 12 مباراة ضد الأندية الإنجليزية، مع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2013-2014.

            مباراة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد في دور المجموعات

وحقق فريق أتلتيكو مدريد 4 انتصارات، بينما سقطوا في فخ الهزيمة خلال 5 مواجهات، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات، وسجل لاعبو الفريق الإسباني 13 هدفًا في شباك الأندية الإنجليزية، بينما استقبلت شباكهم 15 هدفًا.

وتعد آخر المواجهات التي جمعت أتلتيكو مدريد مع أندية إنجلترا، خلال منافسات دور المجموعات بالنسخة الحالية، عندما واجهوا ليفربول وخسروا ذهابًا وإياباً بنتيجة 3-2 و2-0، ليثأر الريدز من هزيمة نسخة 2020 القاسية.

احتفال سيميوني وثنائية لورينتي أفضل ذكريات الروخي بلانكوس

وكان أتلتيكو مدريد حقق تأهلًا تاريخيًا على حساب الريدز أنفسهم، في ملعب أنفيلد عقر دارهم عام 2020، بعدما انتهى الوقت الأصلي بتقدم ليفربول بهدف نظيف سجله جورجينيو فينالدوم، وفي الوقت الإضافي سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني ليقرب الريدز من التأهل.

وظن الجميع أن رحلة أتلتيكو مدريد انتهت، لكن ماركوس لورينتي نجح في إعادة الروخي بلانكوس وإحياء مسيرتهم بمجهود فردي، بعدما سجل هدفين رائعين في شباك الحارس أدريان خلال الشوط الإضافي الأول.

وبينما كان ليفربول يبحث عن تسجيل هدف للتقدم مجددًا، وجه لهم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الضربة القاضية بالهدف الثالث من هجمة مرتدة لينهي رحلة كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، وينطلق دييجو سيميوني ليحتفل على أرض الريدز في لقطة مشابهة لاحتفالات البرتغالي جوزيه مورينيو.

مقصية جيرو تنهي أحلام أتلتيكو مدريد على يد تشيلسي

وخلال الموسم الماضي، شهدت رحلة تشيلسي الإنجليزي نحو التتويج باللقب العبور على حساب كتيبة المدرب دييجو سيميوني، وتفوق البلوز بهدف أوليفيه جيرو الرائع من ركلة مقصية والتي عجز الحارس أوبلاك عن التصدي لها.

                    هدف جيرو في أتلتيكو مدريد

وفي مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج، أكد تشيلسي تأهلهم بفضل هدف مبكر عن طريق حكيم زياش.

ثم هدف في الثواني الأخيرة عن طريق إيمرسون بالميري.