رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطالبات في بريطانيا بمصادرة أموال مالك تشيلسي: جزء من الحكومة الروسية

08:59 م | الخميس 24 فبراير 2022
مطالبات في بريطانيا بمصادرة أموال مالك تشيلسي: جزء من الحكومة الروسية

تشيلسي

تواصل الهجمات الروسية العسكرية على أوكرانيا تأثيرها على الرياضة، وذلك بعد وجود مطالبات في بريطانيا بضرورة مصادرة أموال الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، وذلك نظرًا لارتباط إبراموفيتش بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وطالب كريس براينت، عضو البرلمان البريطاني، بضرورة مصادرة الحكومة البريطانية لأموال مالك نادي تشيلسي، مشيرًا إلى امتلاكه وثيقة تربط إبراموفيتش بالحكومة الروسية.

وقال براينت خلال الجلسة التي أقميت اليوم في مجلس العموم، إن الوثيقة تؤكد أن مالك البلوز يعتبر جزء من استراتيجية الحكومة الروسية لاستهداف تمويل الأنشطة المالية وزيادة النفوذ السياسي، مشيرًا إلى ضرورة معاقبته لأنه جزء من الحكومة الروسية.

وأكد عضو مجلس العموم البريطاني، أن الوثيقة موجودة منذ 3 سنوات، ولم يتم عمل المطلوب، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتم معاقبة إبراموفيتش عقب العمليات العسكرية الروسية ويجب ألا يكون قادرا على امتلاك نادي كرة قدم في بريطانيا.

الجارديان: رئيس الوزراء أكد معاقبة إبراموفيتش

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أكد في حديث أمام مجلس العموم البريطاني، يوم الثلاثاء الماضي مع بوادر الإعلان عن عمليات عسكرية روسية، إن مالك نادي تشليسي يواجه بالفعل عقوبات بسبب صلته بالدولة الروسية، إلا أن المتحدث باسم جونسون أكد أنه أخطأ وسيتم تصحيح السجل.

الاتحاد الأوروبي يناقش إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في روسيا

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في بيان رسمي إنه سيتم عقد اجتماع غدًا الجمعة من أجل مناقشة نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب سان بطرسبرج في رد على العمليات العسكرية الروسية.

وقامت اتحادات السويد والتشيك وبولندا بإصدار بيان رسمي تعلن فيه المطالبة بنقل مبارياتهم أمام روسيا في تصفيات كاس العالم من روسيا وذلك على خلفية الأحداث التي نشبت اليوم بين روسيا وأوكرانيا.