رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الألماني يدين هجمات روسيا.. ويعلن: دقيقة صمت قبل المباريات

09:33 م | الخميس 24 فبراير 2022
الاتحاد الألماني يدين هجمات روسيا.. ويعلن: دقيقة صمت قبل المباريات

البوندسليجا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن إدانته للعملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، والتي وقعت صباح اليوم الخميس، مشيرًا لتعاطفه مع الأوكرانيين في ظل الأحداث المتعاقبة التي يخوضوها.

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا مع رابطة الدوري الألماني لكرة القدم يعبر فيه عن إدانته للهجوم الروسي على أوكرانيا بأشد العبارات الممكنة، مشيرًا إلى رفضهم الحرب بكل الأشكال الممكنة.

وأوضح البيان: «الحرب لا تتوافق مع قيم الرياضة»، معبرًا عن اهتمامهم بالأشخاص المتضررين في أوكرانيا بعد العملية العسكرية الروسية، واستهداف منازل الأبرياء.

وأكد البيان أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على اتصال مع الاتحادات الوطنية والدولية لمناقشة عقبات العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الألماني إن الأندية في الدوري الألماني الممتاز والدرجة الثانية ستقف دقيقة صمت قبل أي مباراة كعلامة من التعاطف وذلك في الجولة القادمة من عمر المسابقتين.

عملية عسكرية روسية في أوكرنيا

وشنت روسيا عملية عسكرية على الأراضي الأوكرانية صباح اليوم الخميس، وذلك في أعقاب خلافات سياسية بين البلدين اشتعلت خلال الأسابيع القليلة الماضية، قبل أن تشتعل الأمور بتوجيه ضربة روسية لأوكرانيا.

غضب من العملية العسكرية الروسية

وعبرت العديد من الأوساط الرياضية العالمية عن رفضها للعملية العسكرية الروسية، حيث أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلن فيه عقد اجتماع غدًا الجمعة لبحث إمكانية نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من ملعب سان بطرسبرج بروسيا إلى مكان آخر.

وأصدرت اتحادات السويد والتشيك وبولندا بيانًا رسميًا رفضهم لخوض مبارياتهم أمام المنتخب الروسي في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 في روسيا مطالبين بنقل مباريات الدب الروسي من روسيا لملعب آخر وذلك على هامش العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.