رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب أتالانتا: مالينوفسكي يمر بلحظة صعبة لاحتجاز أسرته في أوكرانيا

09:58 ص | الجمعة 25 فبراير 2022
مدرب أتالانتا: مالينوفسكي يمر بلحظة صعبة لاحتجاز أسرته في أوكرانيا

رسلان مالينوفسكي لاعب أتالانتا

كشف جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، عن أنه سأل لاعبه الدولي الأوكراني رسلان مالينوفسكي، عما إذا كان يشعر بأنه جاهز ومستعد للمشاركة ضد أولمبياكوس اليوناني، مساء أمس في الدوري الأوروبي، بسبب اندلاع الحرب في بلاده والتي يتواجد بها والداه، وبعض من أفراد أسرته، موجها رسالة دعم له بعد تسجيله هدفين في اللقاء.

مالينوفسكي يدعو لإنهاء الحرب في أوكرانيا

وسجل رسلان مالينوفسكي هدفين في شباك أولمبياكوس، وأظهر رسالة على قميصه تدعو إلى إنهاء الحرب في بلده أوكرانيا.

وقال مدرب أتالانتا عن لاعبه: «نمر جميعًا بلحظة صعبة في الوقت الحالي، والأكثر صعوبة بالنسبة له لوجود والديه في أوكرانيا».

مدرب أتالانتا عن الحرب: كرة القدم لا تستطيع حل المشاكل

وتابع في تصريحاته لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: «سألته في الصباح عما إذا كان يشعر بأنه مستعد للعب، لأن والديه وأفراد آخرين من عائلته في أوكرانيا في الوقت الحالي، كرة القدم لا تستطيع حل المشاكل، لكني آمل أن تقدم مساهمة صغيرة تجعل الجميع يشعرون بالتقارب».

وأضاف جاسبريني: «إنها نتيجة جيدة تسمح لنا بالتأهل إلى دور الستة عشرة من بطولة الدوري الأوروبي، حيث نريد أن نقدم أداءً جيدًا».

وواصل: «لم يكن الأمر سهلاً في جو صعب، لكننا قدمنا ​​أداءً جيدًا، الوصول إلى هذه المرحلة إنجاز ، سنرى ما ستعطينا إياه القرعة».

وأكمل: «لقد كان شهرًا صعبًا بالنسبة لنا والأداء لم يكن بهذا السوء، لكننا موجودون في البطولة وسعداء لمواصلة بذل قصارى جهدنا».

وانضم اللاعب لويس موريل إلى قائمة الإصابات، تاركًا أتالانتا بدون أي مهاجم، لذلك شارك ماريو باساليتش في مركز المهاجم الوهمي خلال اللقاء.

وعلق جاسبريني: «هذه الغيابات تجعلهم يشعرون بصعوبة الموقف، لم نلجأ أبدًا لحجة الغيابات، ولعبنا من أجل الفوز ضد لاتسيو وإنتر ويوفنتوس، واقتربنا من ذلك أيضًا، سيكون لدينا دائمًا الكرامة لخوض المباريات برؤوس مرفوعة».

وحقق فريق أتالانتا فوزًا مريحًا خارج ملعبه في أثينا، بثلاثية نظيفة بتوقيع مالينوفسكي ويواكيم ماهلي، ليتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 5-1 ويتأهل للدور المقبل.

أتالانتا يتقدم بخطوات ثابتة في الدوري الأوروبي، لكنه على الجانب الآخر لم يفز في آخر خمس جولات من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.