رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرنسا تطلب استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم: الأمر متعلق بالموت

08:53 م | الأحد 27 فبراير 2022
فرنسا تطلب استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم: الأمر متعلق بالموت

روسيا

طالب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، باستبعاد منتخب روسيا من ملحق تصفيات كأس العالم قطر 2022، وذلك في أعقاب الغزو الروسي لأاوكرانيا، الذي بدأ يوم الخميس الماضي.

الاتحاد الفرنسي يطلب استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم 

وكانت القوات الروسية قد بدأت الغزو لأوكرانيا، يوم الخميس الماضي، بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدخول العاصمة الأوركانية كييف.

                                  روسيا

وقال نويل لو جرا رئيس الاتحاد في تصريحات لصحيفة «لو باريزيان» الفرنسية: «لم أناقش هذا الشئ مع الاتحادات الأخرى، لكن أنا أميل إلى استبعاد روسيا من كأس العالم».

وأوضح: «في الطبيعي ارى أن الرياضة وسيلة للمصالحة بين الجماهير والشعوب، لكن في هذه الحالة الأمر أبعد ممما يكون، ي عالم الرياضة وتحديدا كرة القدم لا يمكن التزام الحياد، وبالتالي لا أعارض استبعاد روسيا».

رئيس الاتحاد الفرنسي: نحن نتحدث عن الموت 

وتابع: «إذا كنا في موقف مشابه لمنتخب بولندا، فإن موقفنا محسوم في ذلك الأمر، الأمر بسيط ولا يحتاج للتفكير، نحن نتحدث عن الموت».

وواصل: «الأمر لا يتعلق باللاعبين الروسيين، لكن الموقف صعب للغاية، هذا ليس خطأ جميع الروس، ولكن لا يمكننا التزام الحياد أمام كل ذلك».

وأردف: «يجب أن نظهر ردة فعل تضامنية من عالم كرة القدم، ولا يجب نسيان الأوكرانيين أيضا، في 29 مارس يفترض أن يذهب منتخب فرنسا إلى أوكرانيا في إطار تصفيات بطولة أوروبا».

وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم، قد رفض مواجهة روسيا في مباراة ملحق كأس العالم، المقرر إقامتها يوم الرابع والعشرين من مارس المقبل.

وكانت اتحادات السويد والتشيك وبولندا، أصدرت بيانًا مشتركًا، يرفضون فيه اللعب داخل الأرضي الروسية، ويطالبون بنقل مبارياتهم.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز