رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بولندا ردا على فيفا: لن نلعب أمام روسيا تحت أي اسم

11:32 م | الأحد 27 فبراير 2022
بولندا ردا على فيفا: لن نلعب أمام روسيا تحت أي اسم

بولندا

أعلن سيزاري كوليزا، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، رفضه لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تم اتخاذها ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن فرض عقوبات على روسيا في أعقاب الحرب على أوكرانيا، بعدم إقامة أي مباراة في روسيا، مع حظر النشيد الوطني واللعب تحت اسم الاتحاد الروسي، وليست دولة روسيا، معلنًا رفض التشيك والسويد وبولندا اللعب مع روسيا في تصفيات كأس العالم وأنه سيتم مناقشة الأمر وإمكانية فرض عقوبات إضافية على روسيا قد تصل للاستبعاد.

رئيس الاتحاد البولندي: لن نواجه روسيا

وكتب رئيس الاتحاد البولندي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» عقب قرار الفيفا: «قرار الفيفا غير مقبول بالنسبة لنا، في حالة اللعب في هذه الألعاب».

وواصل سيزاري كوليزا تصريحاته: «موقفنا لا يزال سليمًا، لن يلعب المنتخب البولندي مع روسيا، بغض النظر عن اسم الفريق الذي سيلعب أمامنا».

الاتحاد البولندي يصدر بيانا قويا

وأصدر الاتحاد البولندي لكرة القدم بيانًَا أكد أنه في ظل العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا والحرب المستمرة هناك، لا يرى إمكانية منافسة روسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بغض النظر عن اسم الفريق ومكان لعب المباراة.

وقال بيان الاتحاد البولندي: «في مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا، والمدان من كل مكان في العالم، فإن قرار اللعب مع منتخب روسيا سيكون أمرً مخزيًا ليس فقط لنا بل لمجتمع كرة القدم كله، سيكون إنكار للتضامن مع الأمة الأوكرانية، بصفتنا اتحاد كرة قدم نرفض المشاركة في المباريات الفاصلة».

واختتم البيان أنه في رد فوري على العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا فإنهم يدعو الفيفا إذا كانت سياستهم هي حقوق الإنسان وليست حبرًا على الورق فيجب استثناء روسيا من التأهل للمونديال.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان