رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شالكه يفسخ تعاقده مع راعيه الروسي على خلفية الحرب بأوكرانيا

06:48 م | الإثنين 28 فبراير 2022
شالكه يفسخ تعاقده مع راعيه الروسي على خلفية الحرب بأوكرانيا

شالكه

أعلن نادي شالكه الألماني، والذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الألماني، فسخ شراكته مع راعيه الروسي وهي إحدى شركات الغاز الروسية والتي تدعي «جازبروم»، وذلك على خلفية تسارع أحداث الحرب الروسية على أوكرانيا والتي كانت قد اندلعت، فجر يوم الخميس الماضي.

فسخ الشراكة مع «جازبروم»

ومن جانبه، وقال النادي الألماني في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، مساء اليوم الإثنين: «قرر مجلس إدارة أف سي شالكه 04، بالاتفاق مع مجلس الرقابة، فسخ شراكة النادي مع جازبروم قبل انتهاء مدته».

وأضاف: «القدرة المالية للنادي لا تتأثر بهذا القرار، إدارة النادي واثقة من تقديم شريك جديد قريباً».

إزالة اسم «جازبروم» عن قميص النادي

وكان فريق إقليم الرور، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي إزالة اسم جازبروم عن قميص ناديه في مباراة ضمن الدوري المحلي.

يذكر أن العقد المبروم بين نادي شالكه وشركة جازبروم الروسية يمتد حتى 2025 ويدر أرباح تقدر بـ 9 ملايين يورو «10 ملايين دولار» سنوياً للنادي الأزرق الملكي الذي تراجع مستواه في المواسم الأخيرة وهبط إلى الدرجة الثانية.

شالكه

وفي حال عودة نادي شالكه من جديد إلى بطولة الدوري الألماني الممتاز من جديد «بوندزليجا»، ينص العقد على رفع مستوى الرعاية إلى 15 مليون يورو في الموسم.

وكان رئيس نادي بوروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه قد ألمح نهاية الأسبوع الماضي أنه سيقدم عوناً مالياً لنادي شالكه بحال فسخ تعاقده مع شركة جازبروم الروسية.