رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الإمارات تستضيف مباريات الصين وسوريا في تصفيات كأس العالم 2022

03:45 م | الثلاثاء 01 مارس 2022
الإمارات تستضيف مباريات الصين وسوريا في تصفيات كأس العالم 2022

مباريات الصين المقبلة

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدمن استضافة ملاعب الإمارات، للمباريات المقبلة لكل من الصين وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وتلتقي الصين مع السعودية يوم 24 مارس الجاري، ضمن المجموعة الثانية، على ستاد «الشارقة»، في حين تتقابل سوريا مع العراق يوم 29 مارس، على ستاد «راشد» في دبي ضمن المجموعة الأولى.

مدرب الصين يضم لاعبين جدد لمواجهتي السعودية وعمان 

وكان مدرب منتخب الصين، لي زياوبينج، أعلن استدعاء 39 لاعباً من أجل المشاركة في معسكر تدريبي داخلي قبل خوض آخر مباراتين في التصفيات الآسيوية، ويبدأ المعسكر التدريبي يوم 3 مارس، في هايكو، بينهم عدد من اللاعبين الجدد قبل خوض المباراتين أمام السعودية وعمان يومي 24 و29 مارس.

وانتهت آمال منتخب الصين في التأهل إلى كأس العالم بعد الخسارة من فيتنام 1-3، يوم 1 فبراير الماضي، ليحتل الفريق المركز الخامس في المجموعة الثانية.

وكانت تلك المباراة الثانية لمنتخب الصين تحت قيادة المدرب «لي»، بعدما خلف المدرب السابق «لي تاي» في شهر ديسمبر الماضي.

ومن ضمن الوجوه الجديدة في القائمة الحارس هان جياكي، والمدافعان جيانغ شينغلونغ وتونغ لي، ولاعب الوسط با دون، إلى جانب المهاجمين دوان ليو واللاعب البرازيلي المولد في ناندو.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2022

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة أمام اليابان، في حين تحتل أستراليا المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

ويتأهل أول فريقين بالمجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث من أجل المشاركة في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي.