رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

روسيا تستأنف رسميا على قرار استبعادها من تصفيات المونديال

09:21 م | الخميس 03 مارس 2022
روسيا تستأنف رسميا على قرار استبعادها من تصفيات المونديال

منتخب روسيا

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، تقديمه استئنافا للمحكمة الرياضية الدولية، على قرار الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، بإيقاف مشاركة المنتخبات والفرق الروسية في البطولات المختلفة، على خلفية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وكان الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، قد قررا يوم الاثنين الماضي، تعليق مشاركة المنتخبات والفرق الروسية في البطولات الدولية والأوروبية، في ظل العمليات العسكرية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، كنوع من الحظر على موسكو، عقب هجومها على الدولة الجارة.

روسيا تتقدم باستئناف للمحكمة الرياضية الدولية

وأصدر الاتحاد الروسي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي، يرد فيه على قرار اليويفا والفيفا بإبعاد منتخب روسيا والفرق عن المشاركة في البطولات الدولية المختلفة.

وأكد البيان أنهم سيطالبوا بعودة فرق الرجال والسيدات الروسية للمشاركة في البطولات من جديد، بما في ذلك تصفيات كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، مشيرين إلى إصرارهم على القضية ونظرها في أقرب وقت.

وأوضح البيان أنهم سيطالبوا بتعويضات من الفيفا واليويفا، عن الأضرار التي لحقت بهم، عقب قرار الاتحادين بفرض عقوبات الاستبعاد عن الفرق والمنتخبات الروسية المختلفة.

ويعتقد الاتحاد الروسي لكرة القدم، أنه لا يوجد أسس قانونية جرى اتخاذ قرار الاستبعاد عليها، مشيرًا إلى أنه حدث انتهاك لحقوقه، خاصة بعد استبعاده من تصفيات المونديال بضغط من المنافسين، لافتا إلى أن  لم يجد حق عرض موقفه والدفاع عنه.

منتخبات بولندا والتشيك والسويد يرفضون اللعب مع روسيا

وكانت منتخبات بولندا والتشيك والسويد قد أعلنوا رفضهم خوض مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، أمام منتخب روسيا؛ إذ كان من المقرر أن تلعب بولندا مع روسيا يوم 24 مارس الجاري في نصف النهائي، ليتأهل الفائز لمواجهة المنتصر من لقاء التشيك والسويد يوم 29 من الشهر ذاته.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية