رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

10 تصريحات نارية لـ محمد صلاح.. وجهته بعد الاعتزال وأهم لقاء في حياته

02:34 م | الجمعة 04 مارس 2022
10 تصريحات نارية لـ محمد صلاح.. وجهته بعد الاعتزال وأهم لقاء في حياته

محمد صلاح نجم منتخب مصر

حل محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، ضيفاً على برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس عبر قناة «DMC»، وتم إذاعة الجزء الأول من الحوار، مساء أمس الخميس، وتحدث فيه صلاح عن كواليس رحلة احترافه في أوروبا، وعلاقته بابنتيه مكة وكيان، وقصة حبه مع زوجته ماجي، كما تطرق للحديث عن سعادته بتمثيل منتخب مصر ووجهته بعد اعتزال كرة القدم.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت» أبرز 10 تصريحات لـ محمد صلاح خلال الجزء الأول من حواره مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»:

1- لو كنت تسأل أحد منذ 6 سنوات إذا ما كان يمكن للاعب المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم، كان سيقول لا الآن سيقول نعم، هناك شخص مثلي وصل لهذا، إذا مت سأكون سعيد بما قدمته للمصريين بتغيير طموحهم، وأجمل لحظة لما اتأهلنا لكأس العالم ضد الكونغو كان أهم لقاء في حياتي، كانت حاجة متتوصفش.

2- المتعافين من الإدمان هم الأبطال الحقيقيون، لأنهم تخلوا عن المخدرات وحاربوا من أجل الخروج من دائرة الإدمان، وأخذوا قرارا بالتغيير فتغيروا، بغض النظر عن دوري.

محمد صلاح: كنت سأعود لمصر بعد أول عامين في سويسرا ونتائج البالون دور صدمتني

3- واجهتني صعوبات كبيرة في البداية بسويسرا، كوني لا أتحدث الإنجليزي بطلاقة، ولا أختلط بالناس كثيرًا، لكني تحدثت مع نفسي وقلت هل أنا أريد أن أعود إلى مصر بعد شهر أو شهرين، مثلما فعل من سبقوني، أو أفعل شيء مختلف، فقررت أعمل حاجة مختلفة.

                        محمد صلاح

4- نتائج البالون دور كانت صادمة بالنسبة لي، لا يوجد شيء أقوله في هذا الأمر، لكن لم أحد يتوقع في العالم أن أحصل على المركز السابع، ومعرفش الاختيارات كانت مبنية على ايه في تشكيل ذا بيست المثالي.

5- تعرفت على زوجتي ماجي في المدرسة، كنا زملاء ودايماً بيننا خناقات، واتعرفنا أكتر على بعض في الجامعة، وقعدنا سنتين نتكلم ونقرب من بعض لحد ما ارتبطنا رسمي، عند الزواج جاءني عرض تشيلسي فقلت لها إن وشك حلو، إلا إنني لم أشارك، فقلت لها وشك مش حلو.

6- ماجي سيدة مصرية أصلية تهتم بمنزلها وطفلتيها كيان ومكة، ولا تهتم بالإشاعات التي قيلت عنه، وتسلمت جائزة القدم الذهبية لأني شعرت أنها لا تظهر معي كثيرا، عندما صعدت لتسلم الجائزة كانت متوترة جداً، ولكني شعرت أنها تستحق تسليط الضوء على دورها معي، ومهما قولت مش هوفيها حقها.

7- مكة بتتكلم عربي معانا في البيت، رغم إجادتها الإنجليزية، وبكلمتين حلوين بتاخد اللي هي عايزاه، وهي دايماً بتقولي إنها بتحب مصر عشان لما بتنزل جدو وتيتا بيدولها الشيكولاته، وأنا بمنعها عنها، هي مرة في الأسبوع وده كتير.

محمد صلاح: كان نفسي أجيب ولد لكن بعد مكة و كيان ولا فارق معايا

8- قبل زواجي كان نفسي أجيب ولد لكن بعد مكة و كيان ولا فارق معايا، ومش هيكون عندهم صدمة حضارية أو ثقافية في أي وقت نرجع مصر، لأنهم بينزلوا مصر كتير وبيحبوا يقعدوا مع أهلي، وكيان شخصيتها قوية وبتتعلم من مكة، لكن مكة عايزه تسيطر على البيت كله.

                 محمد صلاح برفقة ابنته مكة

9- مباكلش فتة ولا حلاوة المولد كتير، بس باكل رز وسلطة وبروكلي، وبحس بالذنب لو أكلت فطير مشلتت، أخر مرة كنت في مصر، أكلت فطير الصبح وحمام في الغداء وكشري في العشاء، وحسيت أن فيه حاجة نفخت، وكملت الشهر كله مفيش حاجة خالص، ولو أكلت فطير وكشري اليوم قفل.

10- لم أحدد مصيري عقب الاعتزال، لا أعرف تحديدًا المشروع الذي سأقوم به في مجال كرة القدم أو كرجل أعمال، سواء كان شراء نادي من عدمه.