رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصرع مدرب في شاختار الأوكراني برصاصة روسية

02:15 م | الجمعة 04 مارس 2022
مصرع مدرب في شاختار الأوكراني برصاصة روسية

شعار شاختار

أعلن سيرهي بالكين، الرئيس التنفيذي لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، اليوم الجمعة، في بيان أن أحد مدربي فريق الشباب تعرض للقتل من قبل القوات الروسية أثناء الغزو الروسي على أوكرانيا، موضحا أن سبب الوفاة كان رصاصة روسية، قبل أن يناشد الشعب الروسي أن يتخذ موقفا ضد فلاديمير بوتين، رئيس روسيا. 

رئيس شاختار الأوكراني: تعرض أحد موظفينا أمس للقتل وكان مدربا للشباب

وأوضح سيرهي بالكين، رئيس شاختار، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تعرض أحد موظفينا أمس للقتل، كان مدربا للشباب، قتل بشظية رصاصة روسية».

وأضاف رئيس نادي شاختار دونيتسك الأوكراني مناشدا شعب روسيا: «في عالم الرياضة يكون الخوف هو الشعور الذي يقلل من احتمالية الفوز إلى الصفر، خوفك من معارضة النظام الدموي هو أكبر هزيمة لك».

رئيس شاختار: خوفك من التحدث علانية ضد الحرب على أوكرانيا قد دمر المدن

وتابع سيرهي بالكين: «خوفك من التحدث علانية ضد الحرب على أوكرانيا قد دمر المدن، وخوفك هو مقتل الآلاف والآلاف بين السكان المدنيين، وخوفك هو موت الأطفال ومصير الملايين المشوهين».

تاريخ فريق شاختار الأوكراني محليا وقاريا

ويعد فريق شاختار أحد الفرق الكبيرة في دولة أوكرانيا، لاسيما أنه نجح في الفوز بالدوري الأوكراني 13 مرة، كأس أوكرانيا 13 مرة، كأس السوبر الأوكراني 9 مرات، والدوري الأوروبي مرة عام 2009.