رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام سلبية بالجملة تحرج رونالدو في ليلة وداع دوري أبطال أوروبا

03:48 م | الأربعاء 16 مارس 2022
أرقام سلبية بالجملة تحرج رونالدو في ليلة وداع دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد

شهدت المرحلة الثانية من إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، العديد من المفاجآت، بانتهاء مشوار مانشستر يونايتد في البطولة القارية، بعد الخروج على يد أتلتيكو مدريد، كما ودع أياكس منافسات «التشامبيونزليج» في خروج صادم أمام نظيره بنفيكا البرتغالي.

أرقام سلبية تحرج رونالدو في ليلة وداع دوري أبطال أوروبا

نال كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، النصيب الأكبر من الأرقام السلبية، في أعقاب الخسارة على يد أتلتيكو مدريد ووداع البطولة من دور الـ16، ليجدد خروجه من تلك المرحلة للمرة الثالثة على التوالي، لأول مرة في تاريخه، بعدما خرج خلال نسختي 2019-2020 و2020-2021 رفقة يوفنتوس على يد أولمبيك ليون الفرنسي، ثم أمام بورتو البرتغالي في الموسم المنقضي.

ولم ينجح الدون البرتغالي في تسجيل أي أهداف خلال دور الـ16 من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعدما أخفق في هز شباك بورتو، خلال النسخة المنقضية من المسابقة القارية، ليخرج على يد الفريق البرتغالي من دور ذاته، ويجدد الرقم السلبي أمام أتلتيكو مدريد.

موسم صفري لـ«رونالدو»

وبعد خروج مانشستر يونايتد من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، سيفشل كريستيانو رونالدو في تحقيق أي بطولات بعد نهاية الموسم، لأول مرة في تاريخه منذ 16 عاما، بعد وداع دوري أبطال أوروبا، وغيابه عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بوجوده في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، بفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي، صاحب الصدارة.

وعلى الجانب الآخر، فشل أياكس في العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية، بعد السقوط على يد بنفيكا، ليفشل في الانتصار بآخر 9 مباريات على أرضه، خلال مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، بواقع 5 هزائم و4 تعادلات.