رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية في كلاسيكو من جانب واحد «فيديو»

11:53 م | الأحد 20 مارس 2022
برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية في كلاسيكو من جانب واحد «فيديو»

ريال مدريد وبرشلونة

اكتسح برشلونة مضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف دون رد، في لقاء الكلاسيكو، الذي أقيم على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل فريق الملكي، في لقاء الجولة 29 من عمر مسابقة الدوري الإسباني، والتي جاءت مباراة من جانب واحد.

سجل أهداف برشلونة الجابوني بيير إيميريك أوبامينج هدفين في الدقائق 29 و53 ورونالد أراخو في الدقيقة 38 من زمن المباراة، بجانب هدف سجله فيران توريس في الدقيقة 47.

أحداث مباراة ريال مدريد وبرشلونة

برشلونة  كان هو الأفضل طوال اللقاء وهو ما ظهر منذ البداية بعد بدأ ضاغطًا وأتيحت فرصة لفيران توريس لاعب برشلونة، بعد مرور دقيقتين فقط والذي وجد الكرة على حدود المنطقة ليصوبها أعلى العارضة.

ريال مدريد بدأ في مبادلة الهجمات مع برشلونة، بعدما صوب رودريجو الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، ليهدر الكرة الأولى للملكي.

واصل ريال مدريد صاحب الملعب ضغطه، ففي الدقيقة السابعة نجح فينسيوس العبور من الجبهة اليمنى للفريق الكتالوني ومررر الكرة لفالفيردي الذي صوبها قوية إلا أن تألق تير شتيجن حرم الملكي من الهدف الأول.

برشلونة يسيطر على اللقاء

وبدأ برشلونة سيطرته على اللقاء منذ الدقيقة العاشرة، فكان يفعل ما يشاء في الملعب وسط تراجع غير مبرر من جانب ريال مدريد الذي هدأ اندفاع البدايات لديه.

وكاد الفريق الكتالوني أن يسجل الهدف الأول بعد 12 دقيقة، بعد هجمة قادها فيران توريس، قبل أن يمررها للجابوني أوبامينج صوبها وأنقذها الحارس لتعود الكرة إلى ديمبيلي ويصوبها من خارج المنطقة ويتصدى لها كورتوا من جديد.

توريس من جديد استغل خطأ دفاعي من ريال مدريد في الدقيقة 18، بعد مرور الكرة من أمامهم على حدود المنطقة، ليصوبها لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لكورتوا.

برشلونة استمر في اندفاعه، وأتيحت كرة لتوريس من جديد الذي انفرد بكورتوا وكاد يصوب الكرة إلا أن إدير ميليتاو، مدافع ريال مدريدد أنقذ الكرة في الدقيقة 24 من زمن المباراة.

أوبامينج يسجل هدف برشلونة الأول

هجوم برشلونة المتواصل أسفر عن الهدف الأول للفريق عبر الجابوني أوبامينج، والذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 29 من زمن المباراة، بعد عرضية متقنة من عثمان ديمبلي الذي أرسل عرضية من الجبهة اليمنى على رأس أوبامينج مسجلًا الهدف الأول.

أوبامينج كاد أن يضيف أن يضيف هادفصا ثانيًا في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، بعد تلقيه بينيه مميزة من فرينكي دي يونج، إلا أن كورتوا أنقذ كرة أوبامينج.

فينيسوس جونيور يهدر التعادل

وأهدر فينسيوس جونيور فرصة لا تضيع في الدقيقة 36 من زمن المباراة بعد تلقية كرة بينية من فالفيردي لينفرد بتير شيتجين، لكنه يسقط مدعيًا إعاقته إلا أن الحكم أكد عدم وجود ضربة جزاء.

هدف ثان لفريق برشلونة

واستطاع برشلونة أن يسجل الهدف الثاني عبر رونالد أراخو في الدقيقة 38 من زمن المباراة بعد ضربة رأس وضعها في المرمى، بعد عرضية من ضربة ركنية قام بتنفيذها عثمان ديمبيلي.

 

شوط ثان رائع من برشلونة

أهدر فيران توريس، هدفًا مؤكد بعد انفراده بكورتوا في الدقيقة 46 من زمن المباراة، دون وجود أي مدافع، إلا أنه وضعها بطريقة سيئة خارج الملعب.

هدف برشلونة الثالث

وسجل برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 48 من زمن المباراة بعد كرة منظمة وصلت لفرينكي دي يونج، الذي مررها لتوريس، وصوبها في الزاوية اليسرى لمرمى ريال مدريد.

هدف برشلونة الرابع

وأحرز برشلونة الهدف الرابع في الدقيقة 51 بعد تلقي فيران توريس كرة بينية، ويذهب بها ويمررها لأوبامينج الذي يصوبها في المرمى، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل إلا أن تقنية الفيديو أكدت صحة الهدف لترتفع الحصيلة إلى 4 أهداف نظيفة.

هجوم متواصل من برشلونة

هدأت المباراة بعد الهدف الرابع رغم محاولات الفريقين في تسجيل هدف واندفاع  ريال مدريد لتقليص النتيجة وحفظ ماء وجه الفريق على ملعبه ووسط جماهيره.

في الدقيقة 64 من زمن المباراة، عاد البارسا من جديد في تهديد مرمى برشلونة، وصوب توريس تصويبة قوية إلا أن كورتوا نجح في التصدي لها.

ديمبيلي كان أن يسجل الهدف الخامس لفريق برشلونة بعد استغلاله خطأ كارثي من ميليتاو، في الدقيقة 74، لتصل له لكنه يصوبها بجوار القائم الأيمن، ويهدر فرصة خطيرة.

ديباي الذي حل بديلًا في الدقيقة لأوبامينج كاد أن يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 78 من زمن المباراة، وصوبها بعد ارتداد الكرة من الدفاع ليتصدى لها كوروتوا.

هدأت المباراة من جديد رغم محاولات ريال مدريد التي انحصرت في منتصف الملعب في العودة إلا أن برشلونة كان يسير المباراة كما يريد، لتنتهي المباراة بفوز البارسا برباعية نظيفة.

ترتيب الدوري الإسباني

رفع برشلونة رصيده للنقطة 54 في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد الرابع، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند 66 نقطة في صدارة جدول الترتيب.