رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يعلن موعد وطريقة إجراء قرعة المونديال في شهر أبريل

05:49 م | الثلاثاء 22 مارس 2022
فيفا يعلن موعد وطريقة إجراء قرعة المونديال في شهر أبريل

كأس العالم قطر 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، موعد إجراء القرعة الخاصة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم، والمقرر إقامتها في قطر خلال شهر نوفمبر لعام 2022، كما كشف فيفا عن طريقة إجراء القرعة.

بيان فيفا عن قرعة المونديال

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانا رسميا، عبر موقعه، جاء على النحو التالي: «ستجرى القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022، في الأول من شهر أبريل المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، من الساعة 19:00 (بالتوقيت المحلي)، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث سيتم تحديد وقتها ومعرفة 29 منتخبا تأهلوا للمونديال من أصل 32».

وتابع فيفا: «سيتم توزيع 28 منتخباً وفقاً لمبدأ رياضي معتمد على الأوعية الأربع من 1 لـ4 بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات الذي سيصدر في 31 مارس».

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم: «تحدد الإجراءات التي أقرتها اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا أنه سيتم تخصيص 28 فريقًا مؤهلًا بالفعل وفقًا للمبادئ الرياضية للمراحل من 1 إلى 4 بناءً على التصنيف العالمي للرجال الصادر في 31 مارس بعد اختتام الاجندة الدولية».

قطر

قطر تتواجد في الوعاء الأول

وواصل الاتحاد الدولي عبر بيانه: «قطر باعتبارها الدولة المستضيفة ستتواجد في الوعاء الأول تصنيف A1، حيث ستنضم إليها الفرق السبع الأعلى تصنيفًا من التصنيف العالمي، سيجري وضع المنتخبات التي تأهلت رسمياً والتي تحتل المراكز من 8 لـ15 في التصنيف الشهري في الوعاء رقم 2، على أن تتواجد الفرق التي تحتل المراكز من 16 لـ23 في الوعاء رقم 3، وسوف يضم الوعاء رقم 4 المنتخبات التي تحتل الترتيب من 24 لـ28 إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من المواجهتين القاريتين الحاسمتين آسيا - أمريكا الجنوبية/ الكونكاكاف - أوقيانوسيا، إضافة إلى المنتخب الذي سيتأهل من الملحق الأوروبي».

وأتم الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانه: «سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الـ8، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بـ13 منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في 5 مجموعات من أصل 8».