رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم «بشرة خير» لمنتخب مصر أمام السنغال

07:18 م | الجمعة 25 مارس 2022
فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم «بشرة خير» لمنتخب مصر أمام السنغال

منتخب إيطاليا فشل في التأهل لكأس العالم

فشل المنتخب الإيطالي في حجز بطاقة التأهل لكأس العالم بعد خسارته من المنتخب المقدوني، في مباراة نصف النهائي من الملحق الأوروبي المؤهلة لكأس العالم 2022، التي ستقام في قطر.

ويعد منتخب الأزوري رابع منتخب يتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية ثم يفشل في التأهل إلى نسخة كأس العالم التالية مباشرة.

وفاز المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت العام الماضي، على حساب انجلترا، بضربات الترجيح، قبل أن يخسر المنتخب بطاقة التأهل للمونديال المقبل.

3 منتخبات أوروبية تحقق اليورو وتفشل في التأهل للمونديال

منتخب تشيكوسلوفاكيا كان أول منتخب أوروبي يحصد لقب اليورو، ويفشل في التأهل لمسابقة كأس العالم التالية.

المنتخب التشيكوسلوفاكي حقق لقب اليورو عام 1976، بالفوز على ألمانيا الغربية، إلا أنه لم ينجح في التأهل عبر التصفيات إلى كأس العالم 1978، التي أقيمت في الأرجنتين.

منتخب الدانمارك الذي حقق لقب اليورو 1992، بالفوز على ألمانيا، فشل أيضًا في التأهل لنسخة كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة عام 1994، وخسر المباراة الأخيرة لصالح إسبانيا وجمهورية أيرلندا.

المنتخب الثالث الذي فشل في التأهل لكأس العالم بعد تحقيق لقب اليورو، هو منتخب اليونان، الذي فاز بلقب اليورو عام 2004، قبل أن يفشل في التأهل لكأس العالم 2006.

ماذا فعل بطل إفريقيا عندما فشل بطل أوروبا في التأهل؟

وعندما يفشل بطل كأس الأمم الأوروبية في التأهل، يفشل أيضا بطل إفريقيا في نفس العام في حجز بطاقة التأهل، وهو ما حدث مرتين، لكنه نجح في التأهل مرة وحيدة.

وحصد منتخب المغرب كأس الأمم مرة واحدة في تاريخه عام 1976، قبل أن يفشل في التأهل لكأس العالم 1978.

ونجح المنتخب الإيفواري، في تحقيق لقب الكان 1992، وفشل في التأهل لكأس العالم التالية، قبل أن يكسر منتخب تونس العقدة ويفوز بكأس إفريقيا 2004 ثم يتأهل لمونديال 2006.

ويأمل المنتخب المصري في أن يتحقق سيناريو وداع بطل أوروبا وتكراره مع بطل إفريقيا عامي 1976 و1992، مجددا عند مواجهته لمنتخب السنغال، بعد تتويج أسود التيرانجا بلقب أمم إفريقيا الأخيرة.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال، في مواجهتين فاصلتين لحسم بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، وتقام مباراة الذهاب، في التاسعة والنصف مساء اليوم، على ستاد القاهرة، وتقام مباراة الإياب، في العاصمة السنغالية داكار، الثلاثاء المقبل.