رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تحقق الفوز الوحيد لأصحاب الأرض في ذهاب تصفيات إفريقيا لكأس العالم

12:13 ص | السبت 26 مارس 2022
مصر تحقق الفوز الوحيد لأصحاب الأرض في ذهاب تصفيات إفريقيا لكأس العالم

منتخب مصر

أصبح المنتخب المصري بعد فوزه على نظيره السنغالي، في ذهاب الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، هو الوحيد الذي يحقق الفوز على ملعبه.

وحقق الفراعنة الفوز على السنغال بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي، سجله ساليو سيس مدافع السنغال، بالخطأ في مرماه.

ولم تحقق المنتخبات الأربعة الأخرى التي خاضت مباراة الذهاب على ملعبها، الفوز، وتعادل منتخبان وخسر منتخبان، في حين نجح منتخب مصر في الفوز باللقاء الذي أقيم على ملعبه.

الكاميرون تخسر أمام الجزائر

وخسر المنتخب الكاميروني على ملعبه أمام ضيفه الجزائري بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الكاميرون، عبر هدف سجله إسلام سليماني.

مالي تخسر من تونس

واستضاف المنتخب المالي نظيره التونسي على ملعبه، وخسر بهدف نظيف سجله موسى سيساكو مدافع المنتخب المالي بالخطأ في مرماه، ليسقط صاحب الأرض من جديد على ملعبه.

الكونغو الديمقراطية تسقط في فخ التعادل أمام المغرب

وسقط منتخب الكونغو الديمقراطية على ملعبه في فخ التعادل أمام ضيفه المغربي في ذهاب الدور النهائي من تصفيات كأس العالم بهدف لمثله.

سجل يوان ويسا الهدف الأول لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل طارق تيسودالي لاعب المنتخب المغربي في الدقيقة 76، وأهدر ريان ماي ضربة جزاء لصالح المغرب.

غانا تتعادل مع نيجيريا

وعلى ملعب «بابا يارا» في العاصمة الغانية كوماسي، سقط المنتخب الغاني في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه النيجيري ليتواصل سقوط أصحاب الأرض في جولة الذهاب، وهو ما نجا منه المنتخب المصري بالفوز على السنغال.