رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نيوزيلاندا يهزم تاهيتي ويتأهل للمباراة النهائية من تصفيات أقيانوسيا

09:43 م | الأحد 27 مارس 2022
نيوزيلاندا يهزم تاهيتي ويتأهل للمباراة النهائية من تصفيات أقيانوسيا

نيوزيلاندا

تأهل المنتخب النيوزيلاندي إلى المباراة النهائية لتصفيات قارة أقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بعد فوزه على حساب تاهيتي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع المنتخبين في الدور نصف النهائي من التصفيات المقامة على استاد حمد الكبير بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل النيوزيلاندي ليبيراتو كاكاس، مدافع إمبولي الإيطالي، هدف اللقاء الوحيد لصالح المنتخب النيوزيلاندي في الدقيقة 79 من زمن المباراة ليعبر الفريق للدور النهائي من التصفيات ويضرب موعدًا مع جزر السولومون.

جزر السولومون تفوز على غينيا الجديدة وتتأهل للمباراة النهائية

وكان منتخب جزر السولومون قد حقق الفوز على غينيا الجديدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء الدور نصف النهائي من المباراة الأولى من تصفيات قارة أقيانوسيا والتي أقيمت على استاد حمد الكبير بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل ألوين هو هدفين ورفائيل لياي لصالح منتخب جزر السولومون في الدقائق 33 و66 و71 بينما سجل هدفي غينيا الجديدة ألوين كومولونج وأتي كيبو في الدقائق 24 و88 من زمن المباراة.

موعد المباراة النهائية من تصفيات قارة أقيانوسيا

وستقام المباراة النهائية من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم بين نيوزيلاندا وجزر السولومون في الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء المقبل 30 مارس 2022 وذلك على استاد العربي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقام منافسات تصفيات قارة أقيانوسيا في قطر التي تستضيف التصفيات في ظل تفشي فيروس كورونا وصعوبة التنقل بين دول القارة مما أدى لإقامة المنافسات في قطر من منافسات تم تقسيمهم لمجموعتين ثم التأهل للدور نصف النهائي ثم اللقاء النهائية.

ويتأهل الفائز من المباراة النهائية التي تجمع الفريقين لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية المؤهلة للمونديال، وذلك في مباراة واحدة ستقام في قطر أحد أيام 13 أو 14 يونيو المقبل.