رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«عقوبة السيدات» تنعش آمال إيطاليا في التأهل لكأس العالم بدلا من إيران

10:43 م | الأربعاء 30 مارس 2022
«عقوبة السيدات» تنعش آمال إيطاليا في التأهل لكأس العالم بدلا من إيران

سيدات إيران

تسود حالة من القلق لدى الاتحاد الإيراني لكرة القدم، من حظر منتخب بلاده من المشاركة في بطولة كأس العالم، التي تقام في قطر في 21 نوفمبر المقبل، بعد منع السيدات الإيرانيات من حضور المباراة التي فاز بها المنتخب الإيراني على نظيره اللبناني بهدفين دون رد، في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث لمحت تقارير عن إمكانية تأهل المنتخب الإيطالي بدلا من نظيره الإيراني.

وكان المسؤولون عن الرياضة في إيران، قد أتاحوا 2000 تذكرة للسيدات لحضور المباراة، لكن جرى منعهن من الدخول.

مهرداد سيرداشي عضو الاتحاد الإيراني: نسمع أخبارا مقلقة 

وكتب عضو مجلس إدارة الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهرداد سيرداشي، عبر حسابه على «تويتر»: «نحن نسمع أخباراً مقلقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي»، وفي حالة توقيع عقوبة «فإن المتورطين في الحادث المرير في مدينة مشهد سيكونون هم المسؤولين».

المباراة الأخيرة للمنتخب الإيراني أمام لبنان لم تقم في طهران كالمعتاد، ولكن استضافتها مدينة مشهد، شمال البلاد، وذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة هناك استخدمت رذاذ الفلفل، بسبب احتجاجات السيدات اللاتي كن يحملن التذاكر ولم يسمح لهن بالدخول من أجل مؤازرة منتخب بلادهن.

إيطاليا بدلا من إيران في نهائيات كأس العالم 2022

موقع «فوتبول إيطاليا» كشف في تقرير له عن أن هناك احتمالا بعيدا للغاية بتأهل إيطاليا إلى نهائيات كأس العالم 2022، إذا جرى استبعاد إيران بسبب حظر دخول النساء إلى الملعب، وأكد الموقع أن «فيفا» من الممكن أن يقرر استبعاد إيران من نهائيات كأس العالم 2022، التي حجزت مكانها بالفعل.

وتابع الموقع خلال تقريره: «إذا حدث ذلك، فمن الناحية النظرية، يمكن لـ(فيفا) أن يروج لدولة لديها أعلى مستوى من الكفاءة المشتركة في التصنيف العالمي، وسيكون هذا من نصيب بطل أوروبا الحالي، إيطاليا، الذي لم يصل حتى إلى نهائيات الملحق بعد الهزيمة 1-0 من مقدونيا الشمالية.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد