رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«فيفا» يهنئ السنغال بالتأهل إلى كأس العالم 2022

05:46 ص | الخميس 31 مارس 2022
«فيفا» يهنئ السنغال بالتأهل إلى كأس العالم 2022

السنغال

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الاتحاد السنغالي بالتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على مصر في المرحلة الفاصلة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى المونديال.

واستطاع منتخب السنغال أن يخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، على حساب منتخب مصر بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف بركلات الترجيح، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب عبد الله واد.

الاتحاد الدولي يهنئ السنغال بالتأهل إلى كأس العالم

وأرسل الاتحاد الدولي تهنئة إلى الاتحاد السنغالي: «يهنئ المجتمع الدولي لكرة القدم، الاتحاد السنغالي بالوصول إلى مونديال قطر 2022، وتخطي مرحلة التصفيات».

    

                            منتخب السنغال 

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات بطولة كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي إذ أنه تأهل إلى المونديال في نسختي 2002 بكوريا واليابان و2018 بروسيا.

27 منتخبا يحسمون مقاعدهم في بطولة كأس العالم 

وتأهل 27 منتخبًا إلى نهائيات كأس العالم ختى الآن، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وجاءت المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم كالتالي: قطر، ألمانيا، والدنمارك، وفرنسا، وبلجيكا، وكرواتيا، وإسبانيا، وصربيا، وإنجلترا، وسويسرا، وهولندا، وبولندا، والبرتغال، والبرازيل، والأرجنتين، والإكوادور، وأوروجواي، وكندا، والسنغال، وتونس، والمغرب، وغانا، والكاميرون، والسعودية، وإيران، وكوريا الجنوبية، واليابان. 

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 21 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 19 ديسمبر من العام الجاري.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى ضد الاتحاد السنغالي، بسبب الأحداث التي تعرضت لها بعثة منتخب مصر قبل انطلاق المباراة.