رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الصحف الإسبانية تتنبأ بانتهاء مسيرة ديفيد دي خيا مع منتخب إسبانيا

02:44 م | الخميس 31 مارس 2022
الصحف الإسبانية تتنبأ بانتهاء مسيرة ديفيد دي خيا مع منتخب إسبانيا

ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد

أثارت الصحف الإسبانية تكهنات حول مصير ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 بعد استبعاده من المباراتين الوديتين اللتين لعبهما المنتخب مع منتخبي ألبانيا وآيسلندا.

إنريكي يرغب في تجديد الدماء بإسبانيا

وفقاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، أجرى اتصالا هاتفيا مع ديفيد دي خيا قال فيها: «ديفيد أريد تجربة حراس مرمى آخرين».

وأضافت الصحيفة، أن الحارس وجه الشكر للمدير الفني خلال المكالمة الهاتفية، وأخبر الحارس المخضرم لويس إنريكي، بأنه سيقاتل حتى يكون ضمن الحراس الموجودين في المونديال لتكون ثالث مرة للحارس الصعود إلى كأس العالم.

 

وأوضحت الصحيفة، أن استبعاد دي خيا عن الوديتين أمام ألبانيا وآيسلندا كانت هي الأولى منذ عام 2014، وأن خروج الحارس من حسابات المدرب هي مجرد بروفة لأنه يتبقى 8 أشهر على مونديال قطر، وقد سئل لويس إنريكي عن إمكانية استدعاء الحارس للقائمة المقبلة ردا قائلا: «في القائمة التالية سترى».

وواصلت الصحيفة، أن وجود الحارس في المنتخب الإسباني وقع من حسابات المدرب منذ الخسارة من المنتخب الأوكراني 1/0 في دوري الأمم الأوروبية 2019/2020 منذ ذلك المباراة لم يشارك مع المنتخب سواء كانت ودية أو رسمية.

وبحسب موقع «ترانسفير ماركت» فإن دي خيا، البالغ من العمر 31 عاما، شارك الموسم الحالي في 37 مباراة مع مانشستر يونايتد، تلقى فيها 49 هدفا وحافظ على نظافة الشباك 9 مرات.

تعتبر أول مشاركة للحارس مع المنتخب الإسباني 7 يونيو 2014، حيث لعب للماتادور 45 مباراة، تحت قيادة ديل بوسكي.

وفي 45 مباراة مع إسبانيا حافظ دي خيا على نظافة الشباك 21 مرة، وتلقى 36 هدفا، علما أنه لعب 4 مباريات فقط في كأس العالم 2014 ومثلها في بطولة اليورو 2016.