رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كل ما تريد معرفته عن قرعة المونديال.. التصنيف والموعد والقنوات الناقلة

07:23 ص | الجمعة 01 أبريل 2022
كل ما تريد معرفته عن قرعة المونديال.. التصنيف والموعد والقنوات الناقلة

قرعة كأس العالم

تتجه أنظار العالم، الليلة، إلى العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة فاعليات قرعة تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، لمتابعة مراسم قرعة كأس العالم التي سيتم سحبها في مركز الدوحة للمؤتمرات، وذلك بعد نهاية التصفيات الأولية لكأس العالم.

وتم تسمية 29 منتخبًا من 32 مشاركًا في كأس العالم بينما ينتظر 3 منتخبات شهر يونيو المقبل من أجل خوض مباريات الملحق استعدادًا للانضمام لهم، وسيتم وضعهم خلال مراسم سحب قرعة كأس العالم بأسماء الملحق الذي سيخوضونه.

موعد قرعة كأس العالم 2022

وسيكون موعد قرعة كأس العالم 2022، هو الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وقطر التي تستضيف البطولة.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022

ستكون قناة BEIN SPORTS هي القناة الناقلة الحصرية لفاعلية قرعة كأس العالم 2022، بالإضافة لإتاحة الاتحاد الدولي لكرة القدم إذاعة مراسم القرعة عبر قناته عبر قناة الاتحاد على «يوتيوب».

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم

وتم تقسيم المنتخبات الـ32 المتأهلة لكأس العالم إلى 4 أقسام جاءت كما يلي:

الوعاء الأول: قطر «البلد المضيف»، فرنسا، البرازيل، بلجيكا، الأرجنتين، إسبانيا، إنجلترا، البرتغال.

الوعاء الثاني: ألمانيا، أوروجواي، هولندا، كرواتيا، الدنمارك، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك.

الوعاء الثالث: بولندا السنغال، كوريا الجنوبية، اليابان، تونس، صربيا، المغرب، إيران.

الوعاء الرابع: السعودية، غانا، الكاميرون، كندا، الإكوادور، ملحق «آسيا/أمريكا الجنوبية»، ملحق «نيوزيلاندا/ كوستاريكا»، المتأهل من الملحق الأوروبي

طريقة سحب قرعة كأس العالم 2022

وسيتم سحب فرق الوعاء الأول في البداية وتقسيمهم على المجموعات الثمانية ونفس الأمر للوعاء الثاني والثالث والرابع.

ويمنع وجود منتخبين من نفس القارة في نفس المجموعة باستثناء قارة أوروبا أي يمنع وجود منتخبين من قارات أفريقيا أو آسيا أو أمريكا الشمالية أو الجنوبية في نفس المجموعة، وسيراعي هذا الأمر أيضًا عند سحب منتخبات الملحق.

3 مباريات في الملحق

وينتظر أن تقام في يونيو المقبل 3 مباريات في الملحق، حيث سيكون الملحق الأوروبي بين ويلز والفائز من مباراة إسكتلندا وأوكرانيا والتي تأجلت بعد العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، لتكون المباراة في الملحق الأوروبي.

الملحق الثاني يجمع نيوزيلاند المتأهل عن أقيانوسيا مع كوستاريكا رابع الكونكاف، في حين سيكون الملحق الثالث بين الفائز من مواجهة أستراليا والإمارات ويلتقي الفائز مع بيرو خامس أمريكا الجنوبية.