رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فياريال يخوض ربع نهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2009

07:15 م | الأربعاء 06 أبريل 2022
فياريال يخوض ربع نهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2009

فياريال

يخوض فياريال لأول مرة مباريات ربع النهائي بدوري أبطال منذ أبريل 2009، عندما ودع البطولة على يد أرسنال، وبشكل عام فاز فياريال بمباراة واحدة فقط من مبارياته الـ6 في المسابقة في هذه المرحلة أو بعدها، وتعادل في 2 وخسر في 3 مباريات.

تنطلق بداية المباراة التي تجمع بين البافاري و الغواصات الصفراء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لا سيراميكا معقل الفريق الإسباني.

تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ وفياريال في دوري الأبطال

سيكون هذا هو اللقاء الثاني بين فياريال وبايرن ميونيخ بعد موسم 2011-12، عندما فاز الفريق الألماني على أرضه 3-1 وخارجه 2-0 في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا،بعد خسارة خمس مباريات متتالية خارج أرضه ضد منافسين إسبان في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2014 و2017، لم يخسر بايرن ميونيخ منذ ذلك الحين في آخر أربع مباريات خارج أرضه فاز في مواجهتين وتعادل في مثلهم.

وجاء آخرها في وقت سابق هذا الموسم، في الفوز 3-0 خارج ملعبه على برشلونة في دور المجموعات. هذه هي المباراة الأولى لفياريال في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا منذ أبريل 2009، عندما تم إقصائهم من مباراتين من قبل أرسنال.

وبشكل عام فازوا بواحدة فقط من مبارياتهم الست في المسابقة في هذه المرحلة أو بعدها تعادل في مباريتين  خسارة  في3 لقاءات 1-0 ضد إنتر ميلان في أبريل 2006.

سيواجه الفائز من هذه المباراة في مجموع لقائي الذهاب والاياب والفائز من مباراة ليفربول وبنفيكا في الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين امس بفوز نادي الريدز بنتيجة 3-1.