رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: الاتحاد المغربي لكرة القدم يمنع 7 مسؤولين من ممارسة النشاط

03:33 م | الجمعة 08 أبريل 2022
تقارير: الاتحاد المغربي لكرة القدم يمنع 7 مسؤولين من ممارسة النشاط

الاتحاد المغربي

كشفت تقارير صحفية مغربية أن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد المغربي لكرة القدم قامت بفرض عقوبات على بعض رؤساء ومسؤولي الأندية الوطنية، ووصل عددهم إلى سبعة مسؤولين بالإيقاف من النشاط الكروي.

ووفقا لـ موقع «360 سبورت» المغربي فإن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد المغربي لكرة القدم قد فرضت عقوبات تأديبية على سبعة مسؤولين ورؤساء أندية عن ممارسة النشاط الكروي وجاءوا كالتالي:

قرارات الاتحاد المغربي لكرة القدم ضد رؤساء الأندية الوطنية

توقيع عقوبة على محمد كاوي رئيس مجلس إدارة نادي راسينج أسفي، بإيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي، وذلك لمدة تصل إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه مبلغاً يصل إلى 20 ألف درهم، وذلك بسبب عقده لجمع تسبب في إحداث أزمة خارج الأجهزة المعتمدة من جانب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما تم توقيع العقوبة ذاتها على محمد العلامة رئيس نادي الوحدة أسفي، بينما سيعاقب عبد الرحيم العامري نائب رئيس سيدي عبد الكريم لكرة القدم داخل الصالة، عن ممارسة أي نشاط في عالم كرة القدم لمدة 6 أشهر، بالإضافة لغرامة قيمتها 10 آلاف درهما، وذلك على إثر كسره لقواعد البروتوكول الصحي، الخاص بالحماية من فيروس كورونا، مع قيامه ببعض الحركات الاستفزازية لأعضاء الفريق الخصم جمعية أمل.

كما قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم إيقاف هشام التوناني رئيس نادي دفاع أسفي، و «عبد الهادي العبدلاوي» أمين مال عن ممارسة أي نشاط بأندية واتحادات كرة القدم المختلفة لمدة 3 سنوات نافذة، مع تغريم كل منهما مبلغ 20 ألف درهم، بسبب إحداث تلف خارج الأجهزة المعتمدة من جانب الاتحاد المغربي لكرة القدم.

من السب إلى العنصرية.. لماذا عاقبت الجامعة المغربية مدربيها؟

كما سقط «نزار سكتاني» الرئيس السابق لفريق أولمبيك خريبكة، ضمن ضحايا قرارات الجامعة المغربية خلال الساعات الماضية، بعد إيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر، بينهما اثنتان موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وذلك بسبب توجيهه عبارات جارحة لنظيره عبد الرزاق بوراية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوقفت «سمير وهبي»، عن ممارسة أي نشاط كروي، وذلك لمدة عام، مع دفع غرامة مالية تصل لـ 10 آلاف درهم، وذلك عقب تهديده المشتكى بهم، من خلال بأفعال تتنافي مع القيم والرياضة والقانون.

وأخيراً كشفت التقارير المغربية عن إيقاف بوعزة العدلاني رئيس فريق شباب مستقبل عين عودة لمدة 4 أشهر، بينها 2 مع إيقاف التنفيذ، مع غرامة مادية تصل إلى 10 آلاف درهم، وذلك عقب استخدامه لعبارات السب والقذف والتهديد لـ لاعبي فريقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإيقاف صلاح ولد العربية رئيس جمعية نسيم سيدي مؤمن لكرة القدم النسوية، لمدة سنة بينها 6 شهور مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من دخول أي ملعب كرة قدم في نفس الفترة، وذلك بسبب استخدامه لفظاً عنصرياً، وتغريمه 30 ألف درهم.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا