رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي.. واستمرار صراع الصدارة

07:23 م | الأحد 10 أبريل 2022
التعادل يحسم قمة ليفربول ومانشستر سيتي.. واستمرار صراع الصدارة

ليفربول ومانشستر سيتي

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، مواجهة قمة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، التي جمعت مانشستر سيتي مع ليفربول، ضمن مباريات الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، التي أقيمت على ملعب «الاتحاد»، معقل السيتي.

سجل دييجو جوتا وساديو ماني هدفي فريق ليفربول الضيف، في حين أحرز كيفين دي بروين وجبريل خيسوس ثنائية مانشستر سيتي، في لقاء صنع خلاله محمد صلاح الهدف الثاني للريدز.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وليفربول 

بدأت المباراة بشكل حماسي وقوي من جانب الفريقين، وهدد كل فريق مرمى الآخر منذ البدايات، باحثين عن الهدف تقدم ليسهل مهمته في الفوز بالمباراة، وفض الاشتباك على صدارة الدوري.

أنقذ البرازيلي أليسون، حارس مرمى فريق ليفربول، مرماه من الهدف الأول، بعد التصدي لانفراد جبريل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، الذي انفرد بالمرمى، ونجح أليسون في التصدي لهذه الفرصة.

هدف مبكر لصالح مانشستر سيتي

ضغط مانشستر سيتي نتج عنه هدف مبكر في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، سجله البجيكي كيفين دي بروين، بعد تصويبة قوية من خارج المنطقة وتدخل المرمى.

 

 

السيتزين كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، بعد أن انفرد خيسوس من جديد بالمرمى إلا أن فان دايك مدافع ليفربول وأليسون حارس المرمى نجحوا في التصدي للكرة.

جوتا يسجل التعادل

وسجل البرتغالي دييجو جوتا هدف التعادل لصالح الريدز في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد كرة تلقاها من أرنولد في منطقة الجزاء، وضعها على يمين البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي.

 

 

وكاد إيدرسون أن يتسبب في هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 23، بعد أن مرت الكرة من تحت قدمه، قبل أن ينجح في اللحاق بها من على خط المرمى.

 

 

شن مانشستر سيتي هجمات متتالية على مرمى ليفربول، وتصدى القائم الأيمن للريدز لتصويبة قوية من كيفين دي بروين، لاعب السيتي، في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

ظهر كانسيلو، ظهير أيمن مانشستر سيتي في الدقيقة 35، بتصويبة كرة رائعة لمست أقدام مدافع ليفربول، وذهبت لضربة ركنية لصالح مانشستر سيتي.

هدف ثان لصالح ليفربول

وسجل جبريل خيسوس الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي، بعد أن تلقى كرة عرضية من كانسيلو ووضعها في المرمى مسجلا التقدم لصالح السيتي، قبل نهاية الشوط الأول بثمانية دقائق.

وكاد سترلينج، أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 43 من زمن المباراة، بعدما أرسل فيل فودين كرة عرضية مرت من أمام سترلينج الذي كان منفردًا بالمرمى.

هدف مبكر لصالح ليفربول في الشوط الثاني

واستطاع الريدز تسجيل هدف التعادل في بداية الشوط الثاني، بأقدام السنغالي ساديو ماني الذي تلقى عرضية سحرية من محمد صلاح، وضعها في المرمى، مسجلا هدف التعادل.

تحكم الريدز على مجريات المباراة بشكل كامل، ومرر صلاح من جديدة تمريرة إلى جوتا في الدقيقة 53 صوبها الأخير، لكن تصدى لها إيدرسون، وحرم الريدز من التقدم لأول مرة في المباراة.

وهدد خيسوس مرمى ليفربول في الدقيقة 61 من زمن المباراة، بعدما تلقى كرة في منطقة الجزاء ومر من الدفاع ليصوبها إلا أنها تجد فان دايك بعد مرورها من حارس المرمى أليسون.

هدف ملغي لصالح مانشستر سيتي

وتدخلت تقنية الفيديو لإلغاء هدفا سجله رحيم سترلينج في الدقيقة 63 من زمن المباراة، بعدما تسلم بينية رائعة، ليسجلها في المرمى قبل أن يلغي تقنية الفيديو الهدف.

فرصة رائعة لصالح صلاح

وأتيحت فرصة لمحمد صلاح في الدقيقة 71 من زمن المباراة، بعدما تلقى  تمريرة من ساديو ماني، ليصوبها وتصدم بمدافع مانشستر سيتي لتضيع فرصة على محمد صلاح.

ورد مانشستر سيتي على فرص ليفربول في الدقيقة 73، بعدما وضع كيفين دي بروين، جبريل خيسوس في إنفراد، ليضعها في الشباك من الخارج مهدرًا فرصة جديدة لصالح الستيزين.

استمر سيطرة ليفربول على اللقاء في الشوط الثاني، وبدأ في توزيع اللعب إلا أن دفاعات مانشستر سيتي بدأت في منع الهجمات الخطرة والاعتماد على الهجوم المرتد.

في الدقيقة 90، تصدى القائم الأيمن لمرمى ليفربول لتصويبة رياض محرز من ضربة حرة مباشرة ليستمر التعادل بين الفريقين في الوقت بدلًا من الضائع.

وأهدر رياض محرز فرصة هدف مؤكدة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، بعدما انفرد بالمرمى ووضعها أعلى العارضة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

عقب نهاية مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، لا يزال الصراع محتدم بين الفريقين، بعدما رفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 74 في صدارة الترتيب، مقابل 73 نقطة لصالح الريدز، صاحب المركز الثاني.