رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

04:01 م | السبت 16 أبريل 2022
موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا

تترقب جماهير كرة القدم في قارة إفريقيا موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وانطلاق التصفيات المؤهلة إلى النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

موعد سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

موعد سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 19 إبريل 2022، الموافق يوم الثلاثاء المقبل، وسيتم بث القرعة عبر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على «يوتيوب»، كما ستُنقل مباشرةً عبر مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا وتحديدا قناة بين سبورتس الإخبارية المفتوحة.

ومن المقرر أن تقام النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، في الفترة ما بين 23 يونيو إلى 23 يوليو 2023، والتي يسعى خلالها المنتخب المصري لتعويض خسارة اللقب القاري الذي فقده في النسخة الماضية. 

مصر في التصنيف الأول قبل موعد تصفيات أمم إفريقيا 2023

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول بجانب منتخبات: السنغال – المغرب – نيجيريا- تونس- الكاميرون- الجزائر- مالي- ساحل العاج- بوركينا فاسو –غانا – الكونغو الديموقراطية.

الظهور الأول لإيهاب جلال مع منتخب مصر

ومن المقرر أن يسجل إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ظهوره الأول مع «الفراعنة» في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يخوض منتخب مصر أول مباراتين له في التصفيات في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

وأعلن اتحاد الكرة مؤخرًا تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بديلا لكارلوس كيروش الذي رحل عقب فشل منتخب مصر في التأهل لمونديال قطر 2022، وخسارة منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون في نسختها الأخيرة، بعد مباراة درامية أمام السنغال، امتدت حتى ركلات الترجيح وحسمها أسود التيرانجا.