رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعادل يحسم قمة نابولي وروما في الدوري الإيطالي

09:12 م | الإثنين 18 أبريل 2022
التعادل يحسم قمة نابولي وروما في الدوري الإيطالي

نابولي وروما

خطف نادي روما الذي يقوده البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق، تعادلا قاتلا بهدف لمثله، من مضيفه نابولي، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة 33 من عمر الدوري الإيطالي، ليحرم فريق العاصمة الإيطالية من الاقتراب خطوة جديدة من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، كما أبعد منافسه عن صراع البطولة.

سجل لورنزوا إنسنيي هدف اللقاء الوحيد لصالح نابولي، بطل الجنوب، في الدقيقة 11 من زمن المباراة، عبر ضربة جزاء احتسبت للفريق، قبل أن يتعادل ستيفان شعراوي لصالح روما، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع.

أحداث مباراة نابولي وروما

بدأ اللقا قويًا من جانب نابولي، وحصل الفريق الإيطالي صاحب الأرض على ضربة جزاء بعد سقوط هيرفينج لورزانو، على الأرض، وطالبة اللاعبون بالحصول على ضربة جزاء، وهو ما أكدته تقنية الفيديو ليحتسب ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة.

وصوب إنسيني ضربة الجزاء في الدقيقة 11 من زمن المباراة، بعد تصويبة ضربة الجزاء في مرمى روي باتريسيو في الزاوية اليمنى اليسرى.

سار الشوط الأول دون خطورة من المرمين، رغم محاولات الفريقين السيطرة على المباراة، إلا أن الهجمات لم تكن ذات خطورة على مرمى روما أو نابولي.

استمر الأداء السيئ بين الفريقين في الشوط الثاني؛ إذ غلب عامل القوة على إنهاء الهجمات ليستمر التقدم لصالح نابولي بهدف نظيف حتى الدقائق الأخيرة.

هدف تعادل قاتل لصالح روما

وخطف روما هدفًا تعادل قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، عبر ستيفان شعراوي، الذي تلقى تمريرة بالرأس من تامي أبراهام وصوبها في الزاوية اليمنى.

موقف الفريقين في ترتيب الدوري الإيطالي

رفع نابولي رصيده للنقطة 67 في المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني، ليبتعد عن صراع القمة مع ميلان بفارق 4 نقاط قبل نهاية المسابقة بـ5 جولات.

بينما رفع روما رصيده للنقطة 58 بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس، صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.