رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البطولة الثالثة.. ريال بيتيس يسقط فالنسيا ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا

01:20 ص | الأحد 24 أبريل 2022
البطولة الثالثة.. ريال بيتيس يسقط فالنسيا ويتوج بلقب كأس ملك إسبانيا

احتفال لاعبي ريال بيتيس

توج فريق ريال بيتيس بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما تفوق على منافسه فالنسيا، بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب لا كارتوخا.

وتقدم فريق ريال بيتيس مبكرا، عن طريق المهاجم بورخا إجليسياس، برأسية قوية في الدقيقة 11، بعد عرضية متقنة من الظهير الأيمن هيكتور بيلرين.

وسجل نادي فالنسيا، هدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق لاعبه هوجو دورو، بعد هجمة مرتدة، عقب تمريرة سحرية من موريبا، لينفرد دورو بالمرمى ويسدد الكرة بمهارة بلمسة من فوق الحارس بقدمه اليسرى.

ريال بيتيس يستعيد لقبه الغائب منذ 17 عاما

واستطاع ريال بيتيس التفوق في ركلات الترجيح، بعدما أهدر يونس موسى ركلة لصالح فالنسيا، بينما نجح كل لاعبي ريال بيتيس في التسجيل، حتى أحرز خوان ميراندا الركلة الخامسة ليمنح فريقه اللقب.

وتوج فريق ريال بيتيس، بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بها سابقاً في نسختي 1976-1977 و2004-2005، كما حل وصيفا في مناسبتين.

خواكين يستعيد ذكريات التألق مع ريال بيتيس وإنجاز خاص لـ بيلجريني

ونجح صانع الألعاب المخضرم خواكين سانشيز، صاحب الـ40 عاماً، بتحقيق إنجاز شخصي له، بفوزه باللقب الثالث في بطولة الكأس، والثاني بقميص نادي ريال بيتيس، بعدما رفع كأس البطولة عام 2005، كما توج بها أيضاً مع فالنسيا عام 2008.

               خواكين نجم ريال بيتيس خلال مواجهة فالنسيا

وأصبح المدير الفني مانويل بيلجريني، هو أول مدرب تشيلي في التاريخ، يفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا.