رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الهلال يعلن التصعيد بعد فيديو المريخ المسرب: هذا تواطؤ.. ولن نصمت

04:16 ص | الجمعة 29 أبريل 2022
الهلال يعلن التصعيد بعد فيديو المريخ المسرب: هذا تواطؤ.. ولن نصمت

الأهلي والهلال

أعلن نادي الهلال السوداني تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خلفية تسريب نائب رئيس نادي المريخ السوداني، وذلك بسبب مخالفة الحديث الذي قاله نائب رئيس المريخ لمبادئ اللعب النظيف.

وكان فيديو ظهر فيه محمد سيد أحمد نائب رئيس نادي المريخ السوداني في جلسة لقيادات نادي المريخ يؤكد خلاله أن مجلس إدارة ناديه، قد اتفق مع الأهلي على استضافة الأخير مباريات الفريق السوداني في دوري أبطال أفريقيا مقابل تسهيل الأهلي الفوز له في إحدى المباريات وحصوله على بعض اللاعبين.

بيان قوي من مجلس الهلال

وأكد الهلال في بيانه الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن لجنة الهلال قامت بإصدارة البيان لتوضيح للرأي العام بعد التداعيات الأخيرة مؤكدًا أن تاريخ الهلال يؤكد أن أياديه بيضاء، حيث شرح الأزمة منذ البداية.

وأكد النادي السوداني أنهم استضافوا كل الأندية السودانية على ملعبهم دون مقابل، إلا أن المريخ كان دائم تبخيس مجهودات الهلال وسعى لعدم إجازة استاده من الكاف لاستضافة مباريات الفريق الأفريقية.

وأكد الهلال أنهم وافقوا هذا العام على استضافة المريخ على ملعب الهلال إلا أن المريخ قام بتغيير الملعب للقاهرة ولم يعتذر مديره التنفيذي لإدارة الهلال، مشيرًا إلى أنهم عادوا للطلب بلعب باقي المباريات في الهلال قبل أن يتراجعوا من جديد ويعلنوا الحرب على الهلال، وهو ما دفعهم رغم ذلك للصمت.

وأوضح النادي السوداني أن الفيديو المسرب الذي ظهر يضع نقطة كالحة السواد في جبين كرة القدم السودانية، لافتا إلى أنه حتى وإن لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه إلا أن مجرد طرحه ومناقشته اعتراف يندرج تحت دائرة التواطؤ وهو مخالفة لقواعد المنافسة الشريفة واللعب النظيف.

نادي الهلال يعلن التصعيد

وأعلن نادي الهلال التصعيد القانوني عبر القنوات الرسمية وتكليف كبار القانونيين من أجل صياغة مذكرة تحفظ العدالة وتضمن شرف المنافسة الأفريقية الكبرى، مؤكدًا أنهم لن ينزلقوا في أي مهاترات ولن يتم استفزازهم مؤكدين عدم تفريطهم في حق الهلال.

 

وكان الأهلي يتواجد ضمن المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع صن داونز الجنوب أفريقي وصعدا سويًا على حساب المريخ والهلال السودانيين.

رد من إدارة المريخ السوداني

وكان حازم مصطفى، رئيس نادي المريخ السوداني، نفى في تصريحاته لموقع «الوطن سبورت» كل ما قيل مؤكدًا أن هذا الحديث لا أساس له ولا يصدق عقل طفل صغير، مشيرًا إلى أن الخلافات في مجلس الإدارة تسببت في هذا الأمر.

وأصدر نادي المريخ بيانًا رسميًا عقب ذلك يخير نائب رئيس النادي بين 3 أمور وهي الاعتذار مع الاعتراف بالكذب أو الاستقالة أو الخضوع لتحقيق المجلس.

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد