رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عرض بـ4 مليارات إسترليني لشراء تشيلسي: مستثمر بريطاني يشجع يونايتد

06:07 م | الجمعة 29 أبريل 2022
عرض بـ4 مليارات إسترليني لشراء تشيلسي: مستثمر بريطاني يشجع يونايتد

تشيلسي

انضم رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف، إلى الراغبين في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي، بعرض ضخم بعد قرار الحكومة البريطانية بيع النادي بعد التحفظ على أموال مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، بعد شن روسيا حربًا على أوكرانيا.

وبحسب  تصريحات راتكليف لصحيفة «تايمز» البريطانية عرضًا يتخطى 4.5 مليار جنيه إسترليني، ليدخل في منافسة قوية مع 4 عروض أخرى من أجل شراء نادي تشيلسي في المرحلة المقبلة.

وقال رجل الأعمال البريطاني: «قدمنا عرضًا هذا الصباح، نحن العرض البريطاني الوحيد، ودوافعنا بكل بساطة هي إنشاء ناد رفيع المستوى في لندن، لا يوجد دافع للربح لأننا نجني الأموال بطرق مختلفة وآخرى».

وكشف «راتكليف» عن تفاصيل عرضه الذي يشمل 1.75 مليار جنيه إسترليني لتطوير البنية التحية وملعب «ستامفورد بريدج» معقل البلوز، بجانب الحفاظ على النادي في مستوى عال، بجانب ملياري ونصف جنيه إسترليني للحكومة توجه للصندوق الخيري لدعم ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وأشار مالك نادي نيس الفرنسي، إلى مناقشته ملف الصفقة مع الحكومة البريطانية، مؤكدًا أنه على استعداد لتحويل كل الأموال نهاية الأسبوع الجاري إذا لزم الأمر ليتملك نادي تشيلسي قبل نهاية شهر أبريل الجاري.

وأصدرت شركة «إينيوس» التي يملكها «راتكليف» بيانًا منفصل أكدت فيه أن تملك لندن لناد قوي يعكس مكانة المدينة مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، ويعتزموا أن يصبح تشيلسي هذا النادي.

من هو راتكليف الذي يرغب في شراء نادي تشيلسي؟

ومن جهتها كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن بعض المعلومات عن راتكليف، وقالت إنه أحد أغنى رجال الأعمال في بريطانيا ويملك تذكرة موسمية لنادي تشيلسي رغم كونه أحد مشجعي مانشستر يونايتد.

وأشارت الصحيفة إلى أن عرض شركة «إينيوس» جاء متأخرًا فلم يظهر في المراحل الأولى إلا أنه يعد أعلى عرض جرى تقديمه من بين العروض الثلاثة الآخرى.

في حين كشفت قناة «سكاي سبورتس»، عن أن راتكليف كان قد رغب في تملك نادي تشيلسي عام 2019 بعدما أرسل عرضًا رسميًا لشراء النادي إلا أن الصفقة لم تتم وقام بشراء نادي نيس الفرنسي.

ووفقًا للموقع الرسمي لشركة إينيوس، فإن الشركة تملك 3 أندية كرة قدم هي نيس الفرنسي ولوزان السويسري وراسينج كلوب أبيدجان الإيفواري بالإضافة لتداخل الشركة في بناء بعض الملاعب.

عروض شراء نادي تشيلسي

ويتنافس على شراء نادي تشيلسي تحالف مارتن بروتون، رئيس ليفربول السابق، بجانب تحالف تود بويلي، وتحالف ستيف باجليوكا، المالك الجزئري لفريق بوسطن سلتكس لكرة السلة، وتحالف عائلة ريكيتس قبل أن ينضم لهم راتكليف.