رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مانشستر سيتي يكتسح ليدز يونايتد برباعية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

08:47 م | السبت 30 أبريل 2022
مانشستر سيتي يكتسح ليدز يونايتد برباعية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي وليدز يونايتد

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي من ليفربول بعد فوزه على ليدز يونايتد بأربعة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف مانشستر سيتي كل من جواو كانسيلو وناثان آكي وجبريل خيسوس وفرناندينيو ليستعيد الفريق الصدارة بفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

أحداث مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد 

مانشستر سيتي دخل المباراة ضاغطًا منذ الدقيقة الأولى باحثًا عن الفوز للعودة لصدارة الدوري الإنجليزي في ظل صراعه مع ليفربول على حصد اللقب هذا الموسم.

وكاد ليدز أن يخطف الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة لصالح ليدز عبر رودريجو، وذلك بعد أن ارتكب كانسيلو خطأ كارثيا بالسقوط وترك الكرة ليذهب مهاجم ليدز في انفراد من وسط الملعب لكنه لم يحسن التصرف فيها.

هدف مانشستر سيتي الأول

وسجل مانشستر سيتي هدفه الأول برأسية روردي، لاعب الوسط وذلك بعد عرضية متقنة من فيل فودين لاعب مانشستر سيتي.

سيطر مانشستر سيتي على اللقاء بينما اعتمد ليدز على الهجمات المرتدة وسط غياب هجمات مؤثرة بين الجانبين، رغم سيطرة السيتزين، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتزين بهدف نظيف.

في الشوط الثاني واصل السيتي ضغطه، وأضاع الفريق فرصتين عبر رحيم ستيرلينج وجاك جريليش في الدقيقة 52 لكنهما لم يحسنا التصرف في الكرة.

هدف مانشستر سيتي الثاني

وسجل ناثان آكي هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 54 من زمن المباراة، بعد كرة عرضية هيأها له روبن دياز وصوبها آكي في المرمى محرزًا الهدف الثاني.

حاول ليدز العودة وشن هجمات على مانشستر سيتي إلا أن الكرات التي أتيحت لصالح أصحاب الديار لم تكن ذات خطورة مع اعتماد مانشستر سيتي على الهجمات السريعة في ظل اندفاع ليدز.

هدف مانشستر سيتي الثالث

واستطاع جبريل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 78، بعد عرضية من فيل فودين وضعها على يمين ميسلير حارس ليدز، ليقتل آمال ليدز في اللقاء.

ضغط ليدز يونايتد في الدقائق الأخيرة، وكاد دانيال جيميس أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 89 بعد تصويبة بعد المرور من إيدرسون لكن كانسيلو ينقذ مرماه.

في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء، تصدى إيدرسون لتصويبة من داخل المنطقة عبر جليهاردت لاعب ليدز لكن حارس السيتي تألق وأبعد الكرة عن المرمى.

هدف مانشستر سيتي الرابع

وأحرز فرناندينيو الهدف الرابع لمانشستر سيتي بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لينهي المباراة بالفوز بأربعة أهداف دون رد.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 83 في صدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، قبل 4 مباريات من النهاية لكل فريق، في حين توقف رصيد ليدز يونايتد عند 34 نقطة في المركز الـ17.

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • الأهلي

    الأهلي

  • 3

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري