رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيفرتون يهزم تشيلسي.. وتوتنهام يسحق ليستر ويشعل صراع المربع الذهبي

06:15 م | الأحد 01 مايو 2022
إيفرتون يهزم تشيلسي.. وتوتنهام يسحق ليستر ويشعل صراع المربع الذهبي

ريتشارليسون نجم إيفرتون خلال مواجهة تشيلسي

خطف فريق إيفرتون فوزًا ثمينًا على حساب نظيره تشيلسي، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جوديسون بارك، عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت أيضاً فوزاً ساحقاً لـ توتنهام هوتسبير على حساب ليستر سيتي، ليشتعل الصراع على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى منطقة الهبوط.

وخطف فريق إيفرتون الثلاث نقاط، عن طريق هدف نجمه البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة 46 من زمن اللقاء، بعدما استغل خطأ فادح ارتكبه المدافع سيزار أزبيلكويتا، ليقطع الكرة برفقة زميله جراي، ويسددها في شباك الحارس ميندي بسهولة.

بيكفورد والقائم ينقذان إيفرتون ضد تشيلسي

وتألق الحارس جوردان بيكفورد في الحفاظ على نظافة شباكه، بعدما تصدى لأكثر من فرصة محققة عن طريق أزبيلكويتا وروديجر، كما حرم القائم ماسون ماونت من إدراك هدف التعادل.

وبتلك النتيجة رفع فريق إيفرتون رصيده إلى 32 نقطة، يحتل بها المركز الثامن عشر في جدول الترتيب، حيث يقبع ضمن مناطق الهبوط، لكنه لعب مباراة أقل من منافسيه بيرنلي وليدز يونايتد، والفوز فيها سيجعله يعود لمناطق الأمان مجدداً.

وتجمد رصيد نادي تشيلسي عند 66 نقطة، ليصبح في خطر فقدان المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، حال استمرار نتائجه السلبية في الدوري، خاصة مع استمرار انتصارات منافسيه توتنهام وأرسنال، بعدما تقلص الفارق بينهم إلى 5 نقاط فقط حتى الآن.

بقيادة سون وكين.. توتنهام يعود للمربع الذهبي مؤقتا

وعلى جانب آخر، سحق فريق توتنهام هوتسبير ضيفه ليستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب السبيرز.

                          فريق توتنهام

وشهد اللقاء عودة نجوم توتنهام للتألق، حيث سجل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين، بينما سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين هدفاً، بينما أحرز كيلتشي إيهيناتشو هدف الضيوف الوحيد.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد فريق توتنهام لـ61 نقطة، ليعود للمركز الرابع مؤقتاً، في انتظار نتيجة مباراة أرسنال اليوم، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.