رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

01:09 م | الجمعة 13 مايو 2022
محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح نجم ليفربول

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بالتعاون مع شركة "EA Sports" عن اختيار قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي من البريميرليج 2021-2022، والتي شهدت تواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، على رأس القائمة، حيث يعد المرشح الأبرز لحصد الجائزة، بالإضافة إلى 7 لاعبين آخرين أبرزهم البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

8 لاعبين مرشحين لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي.. بقيادة صلاح وسون

وضمت قائمة المرشحين لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي كلا من: محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد ثنائي ليفربول، كيفن دي بروين وجواو كانسيلو لاعبا مانشستر سيتي، سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير، جارود بوين لاعب وست هام يونايتد، بوكايو ساكا جناح أرسنال وجيمس وارد براوس لاعب وسط ساوثهامبتون.

وتواجد محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي، للمرة الرابعة خلال 5 سنوات قضاها مع ليفربول في البريميرليج، حيث فاز بالجائزة بعد موسمه الأول الرائع بقميص الريدز، حيث غاب عن الترشح لمرة وحيدة خلال موسم 2019-2020.

ويسعى محمد صلاح لينضم لقائمة اللاعبين الذين فازوا بالجائزة مرتين في مسيرتهم، والتي تضم الثلاثي، نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد وزميله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى تييري هنري نجم أرسنال السابق.

ويعد محمد صلاح أبرز نجوم البريميرليج في هذا الموسم وفقاً للأرقام، حيث يتربع على صدارة الهدافين برصيد 22 هدفاً، ويقود أيضاً سباق صناعة الأهداف برصيد 13 أسيست، مما يعزز حظوظه في الفوز بالجائزة.

ويعد البلجيكي كيفن دي بروين هو المنافس الأبرز لمحمد صلاح هذا الموسم على هذه الجائزة، خاصة مع اقتراب فريقه مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب ليفربول.

وكان دي بروين قد حصد الجائزة سابقاً عام 2019، وتألق خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، حيث رفع رصيده إلى 15 هدفاً بعد سوبر هاتريك سجله في شباك وولفرهامبتون، كما قدم سبع تمريرات حاسمة لزملائه حتى الآن هذا الموسم.

تصويت الجماهير وقادة الأندية تحسم الفائز بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي

وسيتم فتح باب التصويت للمرشحين لهذه الجائزة عبر موقع الدوري الإنجليزي، بداية من يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث سيتم الاحتكام لتصويت الجماهير، بالإضافة إلى اختيارات الـ 20 لاعباً من قادة فرق الدوري الإنجليزي، ولجنة الحكماء من أجل الإعلان عن لاعب الموسم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة لاعب الموسم، صباح يوم السبت الموافق 21 مايو الجاري.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان