رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المدعي العام يفتح تحقيقا مع بيكيه وروبياليس في قضية السوبر الإسباني

07:58 م | الخميس 19 مايو 2022
المدعي العام يفتح تحقيقا مع بيكيه وروبياليس في قضية السوبر الإسباني

بيكيه مدافع برشلونة الإسباني

فتح مكتب المدعي العام الإسباني لمكافحة الفساد، تحقيقًا مع جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة ولويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، في المخالفات المزعومة ضدهما بشأن بطولة السوبر الإسباني والمشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو 2022.

وكشفت صحيفة «El Confidencial» الإسبانية، أن المدعي الإسباني حصل على معلومات تشير إلى حقائق قانونية مشكوك فيها، بشأن قضي فساد جيرارد بيكيه وروبياليس، حول إقامة السوبر الإسباني في السعودية.

فتح تحقيق مع بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني

وأوضح التقرير الإسباني، أن القاضي بوزيلو اتخذ قرارًا بفتح تحقيق مع بيكيه وروبياليس، بعد حصوله على معلومات قانونية مشكوك فيها بشأن هذا الأمر.

وأعلن ميجيل جالان عضو الاتحاد الإسباني لكرة القدم، شكوى إلى المدعي العام اليوم الخميس، ضد بيكيه وروبيالس، بشأن القض المذكورة سلفًا.

وكانت صحيفة «El Confidencial» الإسباني، قد كشفت في وقت سابق عن تسجيل صوتي، للثنائي بيكيه وروبياليس، وهما يتحدثان عن الضغط على المملكة العربية السعودية، لدفع مبلغ 24 مليون يورو مقابل إقمة السوبر الإسباني في السعودية.

6 ملايين يورو لبيكيه 

وزعمت الصحيفة الإسبانية، أن بيكيه تفاوض مع روبياليس للحصول على 6 ملايين يورو، لإقامة السوبر الإسباني في السعودية.

وأفادت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني وضع بندين ليجبر السعودية على دفع عمولة النجاح بقيمة 4 ملايين يورو لشركة بيكيه «كوزموس»، وفي حال لم يتم دفعها فسيتم إيقاف لعب كأس السوبر الإسباني في السعودية.

ومن جانبه ر بيكيه على تلك الادعاءات التي طالته: «من الممكن أن نتفاوض على أي شيء بشكل قانوني، لكن من السئ أن يتم تسريب تسجيلات صوتية».