رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد السنغالي يدعم إدريسا جاي: يتعرض للتمييز.. هل هذه هي فرنسا؟

05:09 م | الجمعة 20 مايو 2022
الاتحاد السنغالي يدعم إدريسا جاي: يتعرض للتمييز.. هل هذه هي فرنسا؟

إدريسا جانا جاي لاعب وسط منتخب السنغال

أصدر الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بياناً رسمياً لدعم إدريسا جانا جاي نجم خط وسط أسود التيرانجا، المحترف في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الهجوم الذي تعرض له عقب غيابه عن مباراة مونبيليه، في جولة «دعم المثليين» بالدوري الفرنسي، وقرار مجلس الأخلاق الوطني التابع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بفتح تحقيق بشأن غياب اللاعب المسلم عن هذا اللقاء.

الاتحاد السنغالي: يريدون إجبار إدريسا جاي على فعل لا يتناسب مع إرادته الحرة 

وقال الاتحاد السنغالي في بيان عبر موقعه الرسمي: «عندما تقوم الأخلاق على الافتراضات والإملاءات، فإن الحرية الفردية في خطر، مفاجأة كبيرة وقلق كبير بشأن معاملة بعض اللاعبين بشكل رئيسي من أصل أفريقي، دعنا نقول ذلك بوضوح، الاتحاد السنغالي لكرة القدم قرأ خطاب 17 مايو 2022 من مجلس الأخلاق الوطني التابع لـالاتحاد الفرنسي لكرة القدم».

وأضاف: «إذا كان من الصعب العثور على الأسس القانونية أو التشريعية أو التنظيمية لمثل هذا النهج في نصوص كرة القدم أو الرياضة بشكل عام، فإن الغرض منها واضح من ناحية أخرى، وهو إجبار اللاعب على فعل ما لا تميل إرادته الحرة إلى القيام به، هل نحن حقًا في فرنسا التي قيل لنا عنها وأخبرنا بها في مدارسنا، تلك التي شعارها الحرية والأخوة والمساواة للجميع؟».

وأكمل: «إنه مبدأ أساسي في القانون ينص على أنه لا يمكن مطالبة أي شخص بتقديم دليل على حقيقة سلبية، لماذا لم يبدأ ما يسمى بالمجلس الوطني للأخلاقيات بمطالبة وسائل الإعلام الفرنسية التي وجهت الاتهام بتقديم دليل على مزاعمها؟، والأفضل من ذلك، لماذا لم تتصل بنادي اللاعب الذي أبلغ عن أسباب عدم مشاركة إدريسا جانا جاي في المباراة المثيرة للجدل؟».

الاتحاد السنغالي: نتضامن مع إدريسا جاي.. ويجب أن نشعر جميعًا بالقلق ضد أشكال التمييز

وواصل: «إن دور المراسلات هو أكثر إثارة للقلق فيما يتعلق باحترام الحقوق الأساسية للاعب إدريسا جانا جاي، إذ يقرأ المرأ هذه الجملة التي تبدو وكأنها حكم تهديد للنجم السنغالي بدون حكم أولي: (عدم المشاركة في هذه العملية، أنت تثبت صحة السلوك التمييزي، ورفض الآخر وليس فقط مجتمع المثليين)، يجب أن نشعر جميعًا بالقلق إزاء جميع أشكال التمييز وليس فقط تلك التي تؤثر علينا شخصيًا».

وتابع: «إذا كان هناك شخص يحتاج إلى توضيح موقفه أو تعديل موقفه، فهو ليس إدريسا، ولكن باتريس أنطون من مجلس الأخلاقيات الوطني التابع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي يقوم بتهديدات وتمييز ضد لاعب محترف لم يكن خطأه الوحيد هو عدم خوض مباراة في البطولة، وهو الأمر الذي يعتبر أمرًا شائعًا إلى الحصول على مزيد من المعلومات ويتعلق فقط بالعلاقات بين اللاعب والنادي».

واختتم: «يلتزم الاتحاد السنغالي لكرة القدم في مثل هذه الظروف ودون الإخلال بأي شكل من الأشكال بالقواعد التي تحكم كرة القدم في الاتحاد الشقيق، بالتعبير عن تضامنه مع اللاعب إدريسا جانا جاي لاعب المنتخب الوطني السنغالي، الذي يمكن أن تشهد عليه صفاته الإنسانية الاستثنائية».

  • ليفربول

    ليفربول

  • 4

    :

    2

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 1

    :

    5

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي