رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد التتويج بالدوري الإنجليزي.. 32 بطولة في تاريخ جوارديولا

07:30 ص | الإثنين 23 مايو 2022
بعد التتويج بالدوري الإنجليزي.. 32 بطولة في تاريخ جوارديولا

بيب جوارديولا

نجح الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في قيادة الفريق للتتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي «البرييمرليج»، مساء أمس الأحد، وذلك عقب الفوز على نظيره أستون فيلا بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب «الاتحاد»، بالجولة الأخيرة من البطولة الإنجليزية الكبيرة.

واستطاع مانشستر سيتي حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي من أنياب ليفربول الذي كان ينافسه حتى آخر الأنفاس، برصيد 93 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 99 هدفاً، فيما تلقت شباكة 26 هدفا آخرين.

وتعد تلك هي البطولة رقم 32 في مسيرة جوارديولا التدريبية رفقة مختلف الأندية التي تولى إدارتها الفنية، وذلك بواقع 14 لقبا مع برشلونة، و7 ألقاب مع بايرن ميونيخ، و11 لقبا مع مانشستر سيتي.

جوارديولا في برشلونة

توج جوارديولا مع برشلونة ببطولة الدوري الإسبانى في 3 مناسبات والكأس مرتين، والسوبر الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، والسوبر الأوروبي مرتين، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية مرتين.

وخسر المدرب الإسباني بطولة الدوري مع البارسا مرة وحيدة، كانت في موسم 2011-2012.

بايرن ميونيخ

حقق المدرب الإسباني مع بايرن ميونيخ بطولة الدوري الألماني 3 مرات والكأس مرتين والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية في مناسبة وحيدة فقط.

مانشستر سيتي

وأخيرا، قاد بيب جوارديولا مانشستر سيتي للتتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي في 4 مناسبات، وكأس الاتحاد الانجليزي مرة، وكأس الرابطة 4 مرات، بالإضافة إلى بطولة الدرع الخيرية مرتين.

وخسر جوارديولا بطولة الدوري مع السيتي في موسمين، الأول كان خلال موسم 2016-2017، فيما كان الثاني خلال موسم 2019-2020.