رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

دو فرانس.. ملعب تتويجات الإسبان وسقوط الإنجليز قبل قمة الريال وليفربول

09:30 ص | الجمعة 27 مايو 2022
دو فرانس.. ملعب تتويجات الإسبان وسقوط الإنجليز قبل قمة الريال وليفربول

ملعب دو فرانس

مباراة مرتقبة تجمع فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم غدٍ السبت، وذلك على ملعب دو فرانس بضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

استاد فرنسا أو دو فرانس كما يطلق عليه، تم إسناد تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا إليه، وذلك بعد أن تم سحب التنظيم من سانت بطرسبرج بروسيا في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا والممتدة منذ شهر فبراير الماضي، ليتم فرض عقوبات على روسيا وسحب التنظيم منها.

ويستضيف الملعب الذي يتسع إلى 80 ألف مشجع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، وذلك بعدما استضاف البطولة مرتين أسفرتا عن تتويج فريقين إسبانيين باللقب بينهما الملكي ريال مدريد، وهو ما يمثل فأل خير للفريق قبل مواجهة ليفربول، غدًا السبت.

ريال مدريد يتوج باللقب على حساب فالنسيا

في نهائي إسباني خالص، خلال نسخة دوري أبطال أوروبا عام 2000، استضاف استاد فرنسا المشيد قبلها بعامين لاستضافة كأس العالم، المباراة النهائية التي جمعت ريال مدريد وفالنسيا.

أقيم النهائي وسط حضور جماهيري قارب 80 ألف مشجع هي سعة الملعب، ونجح الريال في الفوز بثلاثة أهداف نظيفة والتتويج باللقب، وذلك بعد تسجيل الثلاثية عبر فرناندو مورينتيس وستيفين ماكمانمان وراؤول جونزاليس.

 

فريق إسباني يتوج من جديد

عاد استاد دو فرانس لاستقبال المباريات النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حينما أقيمت عليه مباراة برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي في نهائي نسخة البطولة عام 2006 في الظهور الوحيد لأرسنال في المباراة النهائية.

أرسنال تقدم بهدف عن طريق كامبل بعد 37 دقيقة إلا أن صامويل إيتو تعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 76 قبل أن يسجل جوليان بيليتي الهدف الثاني في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

ويسعى ريال مدريد للتأكيد على حظ الإسبان الجيد خلال المباراة بالتتويج الإسباني الثالث باللقب على أرضيته فيما يرغب ليفربول في الفوز لكسر هيمنة فرق إسبانيا على هذا الملعب.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة