رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في مثل هذا اليوم.. ريال مدريد حقق لقبين من دوري أبطال أوروبا

10:09 ص | السبت 28 مايو 2022
في مثل هذا اليوم.. ريال مدريد حقق لقبين من دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، وعلى ملعب «فرنسا» بالعاصمة باريس، يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي في لقاء مثير، يجمع الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اليوم 28 مايو، وهو تاريخ محبب لجماهير ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث حصد لقبين في نفس التاريخ، بينما لم يخوض ليفربول أي لقاء يوم 28 مايو.

في 28 مايو.. ريال مدريد يحقق اللقب الثالث

في خلال يوم 28 مايو من عام 1958، حقق ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي بعد مباراة مثيرة أمام ميلان الإيطالي، في مباراة أقيمت على ملعب «هيسيل» في العاصمة البلجيكية بروكسيل، وانتهت لصالح ريال مدريد بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

تقدم خوان ألبرتو سيكافينو لميلان في الدقيقة 59 قبل أن يتعادل دي سيتفانو في الدقيقة 74، وسرعان ما تقدم إيرنيستو جريلو لصالح ميلان في الدقيقة 76، قبل أن يتعادل هيكتور ريال في الدقيقة 79 ويتجه المباراة لوقت إضافي حسمها باكو خينتو لصالح ريال مدريد في الوقت الإضافي الثاني.

 

في 28 مايو.. لقب مثير من أتلتيكو مدريد

في عام 2016، حصد ريال مدريد اللقب الحادي عشر له في دوري أبطال أوروبا، في لقاء مثير جمعه مع الجار أتلتيكو مدريد يوم 28 مايو، وعلى استاد سان سيرو في إيطاليا.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد عبر سيرجيو راموس، قبل أن يتعادل كاراسكو لأتلتيكو مدريد عقب إهدار جريزمان لضربة جزاء لينتهي الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 1-1.

في ضربات الترجيح، حقق ريال مدريد اللقب، وذلك بعد أن أهدار خوان فران الضربة الرابعة لصالح أتلتيكو مدريد، ليتوج الملكي بلقبه الغالي ويتواصل حظه في هذا اليوم.

ويسعى ليفربول في ظهوره الأوروبي الأول يوم 28 مايو لخطف اللقب من ريال مدريد وكسر تفوق الملكي يوم 28 مايو بالفوز باللقب.