رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يظهر في التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

03:22 م | الأحد 29 مايو 2022
محمد صلاح يظهر في التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 بعد انتهاء المسابقة، وتتويج ريال مدريد الإسباني باللقب على حساب ليفربول الإنجليزي، في مباراة مثيرة، انتهت بفوز الملكي بهدف وحيد.

محمد صلاح يزين تشكيل «الأفضل» لدوري أبطال أوروبا

وزين محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الممثل الوحيد لفريق الريدز، كما شهد التشكيل وجود 3 لاعبين من ريال مدريد وهم حارس المرمى تيبو كورتوا الذي قدم أداء متميزا أسهم بشكل أساسي في تتويج فريقه باللقب، وإيدير ميليتاو، وكريم بنزيما.

محمد صلاح يفشل في هز شباك كورتوا حارس ريال مدريد

وقدم محمد صلاح آداء متميزا خلال اللقاء الذي جمع ليفربول وريال مدريد، ولكنه فشل في تسجيل أي هدف للفريق الإنجليزي بعد تألق حارس مرمى العملاق الإسباني كورتوا طوال المباراة، الذي أسهم بشكل مباشر في تحقيق ريال مدريد فوزا غاليا على ليفربول الإنجليزي بنتيجة هدف دون رد، أحرزه فينيسيوس جونيور، ليحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه.

وجاء التشكيل المثالي على النحو التالي:-

حارس المرمى: تيبو كورتوا «ريال مدريد»

خط الدفاع: جواو كانسيلو «مانشستر سيتي»، إيدير ميليتاو «ريال مدريد»، رينيلدو «أتلتيكو مدريد».

خط الوسط: محمد صلاح «ليفربول»، أرنو دوناجوما «فياريال»، رياض محرز «مانشستر سيتي»، ليروي ساني «بايرن ميونخ».

خط الهجوم: كريم بنزيما «ريال مدريد»، روبرت ليفاندوفسكي «بايرن ميونخ»، سيباستيان هالر «أياكس أمستردام».

محمد صلاح يحصد جائزة أفضل هدف بالدوري الإنجليزي

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، فوز محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، بجائزة أفضل هدف بالدوري الإنجليزي «البريميرليج» هذا الموسم، الذي انتهى بتتويج مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

وحصل هدف محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي، في الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي، على جائزة الأفضل، متفوقاً على داني إنجز بهدفه أمام نيوكاسل، بجانب هدف ألكسندر لاكازيت لاعب أرسنال في شباك ساوثهامبتون.