رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد.. المارد الأحمر يتفوق على بطل المغرب

12:25 م | الإثنين 30 مايو 2022
تاريخ مواجهات الأهلي والوداد.. المارد الأحمر يتفوق على بطل المغرب

الأهلي والوداد

يستعرض لكم «موقع الوطن سبورت» تاريخ مواجهات النادي الأهلي أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي، قبل ساعات من انطلاق صافرة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة «العاشرة بتوقيت مكة المكرمة».

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل المواجهة الـ11 بين الفريقين

يمتلك الفريقان الأهلي والوداد سجلا كبيرا في المواجهات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، إذ التقيا في 10 مباريات سابقة، شهدت تفوقًا لصالح المارد الأحمر؛ الذي فاز في 4 لقاءات، مقابل انتصارين للمنافس، بينما حضر التعادل في 4 مناسبات سابقة، ومن المقرر أن تسجل مباراة النهائي اليوم المواجهة رقم 11 بينهما في دوري الأبطال.

الأهلي يتفوق على الوداد المغربي ذهابا وإيابا

«في نسخة 2020» كانت آخر المواجهات بين الفريقين، في النسخة قبل الماضية من البطولة، وتحديدا في الدور نصف النهائي، وحسم الأهلي اللقائين؛ إذ انتهت مباراة الذهاب خارج أرضه 2-0،  ثم عاد ليفوز في القاهرة 3-1، وتأهل المارد الأحمر لللقاء النهائي، وتوج باللقب بعد ذلك على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

خسارة قاسية في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017

و«في نسخة 2017» كانت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والوداد المغربي، وحملت ذكري حزينة وقاسية على  جماهير القلعة الحمراء؛ إذ خسر المارد الأحمر، أمام مضيفة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما استطاع أصحاب الأرض تسجيل هدف في شباك الفريق المصري، ليتوج «وداد الأمة» باللقب الثاني بعد نهاية المباراة 1-0، في اللقاء الذي جمعت الفريقين على نفس ملعب لقاء اليوم «مركب محمد الخامس».

وكان الأهلي قد أنهي لقاء ذهاب الدور النهائي بالتعادل إيجابيًا 1–1، في مباراة الذهاب بالقاهرة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يغير الاتحاد الأفريقي نظام لعب البطولة النهائية لمباراة وحيدة على أرض محايدة.

«في مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2016»، انتهى لقاء الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف وحيد لرامي ربيعة.