رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. توتنهام يعلن التعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش حتى 2024

05:16 م | الثلاثاء 31 مايو 2022
رسميا.. توتنهام يعلن التعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش حتى 2024

إيفان بيريسيتش لاعب توتنهام الجديد

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن تعاقده مع الكرواتي إيفان بيريسيتش لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي السابق، بعد نهاية عقده مع كتيبة النيراتزوري، ليوقع عقود انضمامه لصفوف السبيرز اليوم الثلاثاء، وحتى عام 2024.

بيرسيتش: «متحمس للبدء مع توتنهام»

وقال إيفان بيريسيتش في أول تصريح عقب الانضمام لصفوف السبيرز عبر قناة ناديه الجديد: «أنا متحمس حقًا للبدء مع عائلة توتنهام».

ديلي ميل تكشف عن راتب إيفان بيريسيتش مع توتنهام

ونشر النادي الإنجليزي، فيديو تقديم اللاعب عبر حسابات النادي بمواقع التواصل الاجتماعي، وأشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى أن بيريسيتش سوف يتقاضى راتبا أسبوعيا يصل إلى 170 ألف جنيه إسترليني.

وكان إيفان بيرسيتش قد بدأ مسيرته في أكاديميات الشباب في هاجدوك سبليت ثم سوشو الفرنسي، قبل فترة إعارة قصيرة في الدوري البلجيكي، لينتقل في عام 2009، إلى نادي كلوب بروج، وفي موسمه الثاني فقط كان أفضل هدافي الدوري وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في بلجيكا.

وتبع ذلك الانتقال إلى ألمانيا في عام 2011، إذ فاز بيرسيتش بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا في موسمه الأول مع بوروسيا دورتموند، قبل أن يضيف لقبا ثانيا لكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، وذلك عقب انتقاله لنادي فولفسبورج الألماني عام 2013.

وانتقل اللاعب الكرواتي لصفوف إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2015-2016، ثم عاد إلى ألمانيا على سبيل الإعارة لنادي بايرن ميونخ في موسم 2019-2020، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع العملاق البافاري، الإضافة لفوزه بلقب الدوري الألماني مجدداً، إذ كان أحد أفراد الجيل الذي توج بالثلاثية مع النادي الألماني.

عاد إلى إنتر مجدداً ولعب تحت قيادة أنطونيو كونتي، وأظهر تنوعه من خلال أدائه كظهير ثم في مركز الجناح بالإضافة إلى المهاجم، ليقود النيراتزوري لحصد لقب الدوري الإيطالي بعد غياب طويل.

واصل بيرسيتش مستواه الجيد في الموسم الماضي، مسجلاً 10 أهداف و9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، في طريقه للفوز بكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، كما حصل على جائزة هدف الشهر في الدوري الإيطالي ضد بولونيا خلال شهر أبريل.

على المستوى الدولي، خاض إيفان بيرسيتش 113 مباراة مع منتخب بلاده حتى الآن، وسجل 32 هدفًا، وقد لعب دورًا رئيسيًا في تأهل كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في روسيا عام 2018، وسجل في شباك الحارس هوجو لوريس زميله الجديد، لكن ذلك لم ينقذ منتخب بلاده.