رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الحكومة الفرنسية تعتذر لجمهور ليفربول عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

06:06 م | الأربعاء 01 يونيو 2022
الحكومة الفرنسية تعتذر لجمهور ليفربول عن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا

جماهير ليفربول

قدمت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء، اعتذارًا رسميًا لجماهير ليفربول الإنجليزي عقب أعمال الفوضى التي نشبت قبل نهائي النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، التي أقيمت على ملعب «بارك دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس، أمام ريال مدريد الإسباني وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف والتتويج باللقب للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي الإسباني الكبير.

ماكرون يطلب تقريرا عن مباراة ليفربول وريال مدريد

قالت أوليفيا جريجوري المتحدثة بإسم الحكومة الفرنسية بعد اجتماع مجلس الوزراء، والتي نقلتها عنها صحيفة «مترو» البريطانية: «هل كان بالإمكان التصرف بشكل أفضل؟ نعم.. الرئيس إيمانويل ماكرون يريد تقريراً تفصيليا حول الفوضى التي حدثت خلال المباراة النهائية من دوري الأبطال».

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، أن هناك تحقيقات جارية خلال الوقت وذلك بهدف تفادي ما حدث يوم السبت الماضي، وتكراره خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 والتي سوف تستضيفها العاصمة الفرنسية.

الرئيس الفرنسي غاضب من وزير الداخلية بسبب جماهير ليفربول

من جانبها، ذكرت قناة «بي إف إم» الفرنسية، أن إيمانويل ماكرون، غاضب من وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين لإلقاء اللوم في البداية على جماهير نادي ليفربول.

وكانت السلطات الفرنسية، قد ألقت باللوم على مشجعي نادي ليفربول، مؤكدة على أن التذاكر المزورة التي حصلوا عليها كانت سبباً في الفوضى التي نسبت قبل نهائي دوري الأبطال، ما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة أكثر من نصف ساعة، حيث كانت من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، قبل أن تطلق في النهاية على خلفية تلك الأحداث في تمام التاسعة والنصف و6 دقائق.