رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بنزيما يتخلى عن الاستئناف في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا

09:46 ص | السبت 04 يونيو 2022
بنزيما يتخلى عن الاستئناف في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

تخلى الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، عن استئنافه عن نفسه قانونيا في قضية التواطؤ في ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا. 

ووفقا للتقرير الذي أعلنته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن بنزيما قرر عدم مواصلة الدفاع على الحكم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، والذي صدر ضده في شهر نوفمبر بتهمة التواطؤ في ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا.

بنزيما يتخلى عن الاستئناف في قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا

وتابعت الصحيفة: «محكمة فرساي اعتبرت أن المحادثة التي أجراها بنزيما مع فالبوينا، والتي حاول فيها إقناعه بالاتصال بالمبتزين، تعتبر تدخلا متعمدا في الواقعة، والذي يندرج تحت بند التواطؤ».

وأكلمت الصحيفة الفرنسية: «بنزيما سيكون ملزما بالحكم الأخير، الذي أدانه بالسجن لمدة عام واحد مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 75 ألف يورو، و80 ألف يورو كتعويض لفالبوينا».

أوضحت الصحيفة: «كان من المقرر إجراء جلسة جديدة للاستئناف على الحكم في نهاية الشهر الحالي».

تصريحات محامي بنزيما الجديد

وقال محامي بنزيما الجديد هوجز فيجير: «موكلي منهك بسبب هذه الإجراءات، وأن هذا الانسحاب يصادق على قرار الإدانة والاعتراف بالذنب، وأن هذه حقيقة قضائية، لكنها ليست الحقيقة».

وتابع: «أن مهاجم ريال مدريد سيعلن دائما براءته في هذه القضية، ولم يرغب أبدا في المشاركة في عملية ابتزاز ضد ماتيو فالبوينا».

وأكمل فيجير: «بنزيما لديه إحساس عميق بالظلم، ويتوقع أن جلسة الاستماع الجديدة لن تغير الوضع، وأنه لن يتم الحكم عليه بالطريقة التي يريدها، في حال قرر الانسحاب».