رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ويلز يهزم أوكرانيا بهدف عكسي ويصعد للمونديال للمرة الثانية بتاريخه «فيديو»

07:59 م | الأحد 05 يونيو 2022
ويلز يهزم أوكرانيا بهدف عكسي ويصعد للمونديال للمرة الثانية بتاريخه «فيديو»

ويلز

تأهل المنتخب الويلزي لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على حساب نظيره الأوكراني، بهدف دون رد، في المباراة النهائية من الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم الذي سيقام بقطر في نوفمبر المقبل، في اللقاء الذي أقيم على ستاد كارديف سيتي. 

ويلز بقيادة نجمه جاريث بيل، نجح في الخروج من المباراة بما يريد، وقتل أحلام أوكرانيا في تسجيل الفوز في ظل المعاناة التي تعيشها البلاد، جراء العملية العسكرية الروسية التي اجتاحت كييف، وتواصل الحرب هناك.

أحداث مباراة أوكرانيا وويلز

المنتخب الأوكراني سيطر على اللقاء في البداية، وكاد أن يسجل رومان يارمتشوك الهدف الأول، بعد أن وصلت إليه كرة عرضية صوبها بقدمه إلا أن واين هينيسي، حارس مرمى ويلز، أنقذ مرماه.

هدف بنيران صديقة لصالح ويلز

وسط محاولات من جانب المنتخب الأوكراني، جاء الرد والتسجيل من قبل ويلز في الدقيقة 34 من زمن المباراة، بنيران صديقة عبر أندريه يارملينكو، الذي حول عرضية جاريث بيل بالخطأ في مرماه.

مطالبة بضربة جزاء لصالح أوكرانيا

وطالب لاعبو منتخب أوكرانيا بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 40 من زمن المباراة، بعد سقوط يارمولينكو عقب إصابته من مدافع ويلز، إلا أن تقنية الفيديو رفضت احتسابها.

واصل المنتخب الأوكراني محاولاته، ونجح هينيسي، حارس ويلز، في إنقاذ مرماه في الدقيقة 56 من هدف محقق، بعد تصديه لتصويبة فيكتور تسيجانكوف، لتعود لرومان يارمتشوك، ويضعها خارج المرمى.

في الدقيقة 62 من زمن المباراة، كاد المنتخب الويلزي أن يسجل الهدف الثاني، إلا أن الكرة اصطدمت بقدم يد مدافع أوكرانيا لتعلو، قبل أن يحولها بوشان، حارس مرمى أوكرانيا، لضربة ركنية.

تألق حارس أوكرانيا وعارضته

في الدقيقة 76، تصدى بوشكان، حارس أوكرانيا، لتصويبة من الويلزي جاريث بيل، ليخرجها ويحرم الأخير من هدف رائع.

عادت الكرة وتلقى بيرنان جونسون، لاعب ويلز البديل، لكرة عرضية، وصوبها في القائم الأيمن في نفس الدقيقة، ليحافظ على آمال أوكرانيا في إمكانية العودة.

واصل المنتخب الأوكراني محاولاته من أجل التسجيل، إلا أن تألق هينيسي، حارس مرمى ويلز، منع استقبال الهدف الأول.

مشاركة ثانية لويلز

منتخب ويلز يعود للظهور في كأس العالم بعد غياب 64 عامًا، مسجلًا مشاركته الثانية في البطولة بعد صعودة ومشاركته في نسخة 1958، التي وصل فيها للدور ربع النهائي، قبل إقصائه من قبل البرازيل، بطل هذه النسخة، بهدف سجله بيليه، ليودع البطولة ويغيب عن المشاركات العالمية منذ ذلك الوقت.

ويلز في المجموعة الثانية في كأس العالم

وسيتواجد المنتخب الويلزي في المجموعة الثانية بكأس العالم، التي تضم إنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، بجانب إيران.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي