رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام نيمار مع منتخب البرازيل.. يهدد إنجاز الأسطورة بيليه

07:47 م | الإثنين 06 يونيو 2022
أرقام نيمار مع منتخب البرازيل.. يهدد إنجاز الأسطورة بيليه

نيمار

يواصل نيمار تهديده لصدارة الأسطورة البرازيلية بيليه لصدارة ترتيب هدافي منتخب البرازيل عبر التاريخ، وذلك بعد الهدف الذي سجله وقاد به منتخب بلاده للفوز بهدف نظيف على نظيره الياباني في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين ظهر اليوم.

منتخب البرازيل حل ضيفًا على المنتخب الياباني، في لقاء أقيم اليوم بالملعب الوطني الأوليمبي في طوكيو، وذلك في مباراة ودية بين المنتخبين، واستطاع نيمار أن يسجل هدف الفوز، وذلك من ضربة جزاء.

أرقام نيمار ي مع منتخب البرازيل

ونجح نيمار في تسجيل 74 هدفًا مع منتخب البرازيل، وذلك بعد هدف اليوم، وذلك بعد 119 مباراة خاضها مع راقصي السامبا، منذ انضمامه للمنتخب الأول.

نيمار انضم لأول مرة للمنتخب البرازيلي في سن 18 سنة ونصف، حينما استدعاه مانو مينيزس، في أغسطس 2010 لصفوف المنتخب في المباراة الودية للسامبا أمام الولايات المتحدة الأمريكية، وحينها سجل أول أهدافه الودية.

نيمار خلال 119 مباراة خاضها في كل البطولات، نجح في تسجيل 74 هدفًا، وصنع 52 آخرين، وأهدافه جاءت بواقع 27 هدفًا في مباريات ودية بينما سجل 16 هدفًا في لقاءات بتصفيات كأس العالم و4 أهداف في كوبا أمريكا بجانب 3 أهدف في كؤوس العالم وهدفين في مسابقة كأس القارات.

تهديد لرقم بيليه

وأصبح نيمار على مقربة من صدارة بيليه لهدافي منتخب البرازيل، والذي يحتل الصدارة برصيد 77 هدفًا سجلها خلال 91 مباراة لعبها عبر مسيرته مع نجوم السامبا والذي حقق للفريق 3 بطولات كأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970.

وسجل نيمار 51 هدفًا في مباريات ودية بجانب 12 هدفًا في كؤوس العالم المختلفة و8 أهداف في كوبا أمريكا، بالإضافة إلى 8 أهداف أقيمت في تصفيات كأس العالم.

مباريات مرتقبة لنيمار مع البرازيل

ويمكن للبرازيلي نيمار أن يحسم صدارة الهدافين خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال مباراة الأرجنتين في ختام مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال، بجانب الأجندة الدولية في شهر أكتوبر والمباريات الودية التي يخوضها السامبا قبل خوض كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل ومواجهة صربيا وسويسرا والكاميرون.