رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد السعودي يعلن نظاما جديدا لبطولة السوبر على الطريقة الإسبانية

10:42 م | الإثنين 06 يونيو 2022
الاتحاد السعودي يعلن نظاما جديدا لبطولة السوبر على الطريقة الإسبانية

الهلال والاتحاد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نظامًا جديدًا لبطولة كأس السوبر السعودي، بداية من النسخة المقبلة للبطولة التي ستضم لأول مرة 4 أندية، وليس ناديين كما هو المعتاد.

وستقام بطولة كأس السوبر السعودي في النسخة المقبلة، على نفس طراز السوبر الإسباني، والتي يشارك فيها صاحبا المركزين الأول والثاني في مسابقة الدوري الإسباني، وطرفا نهائي كأس ملك إسبانيا.

نظام كأس السوبر السعودي الجديد

وسيكون نظام كأس السوبر السعودي الجديد وفقًا لقرار الاتحاد السعودي والذي تم إعلانه، بوجود بطل ووصيف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، مع طرفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه في حالة تشابه طرفي نهائي كأس خادم الحرمين مع بطل ووصيف الدوري سيتم مشاركة صاحب المركز الثالث ثم الرابع في المسابقة الوليدة.

مباريات كأس السوبر السعودي

وستكون المباراة في نصف نهائي البطولة بين بطل الدوري السعودي مع وصيف كأس خادم الحرمين، بينما يلتقي بطل كأس الملك السعودي مع وصيف لقب الدوري، من مباراة واحدة ليتواجه الفريقان في المباراة النهائية.

الفرق المشاركة في البطولة

وضمن فريقا الاتحاد والهلال المتنافسان على لقب الدوري السعودي مشاركتهما في المسابقة في الدوري،  بينما يشارك الفيحاء بصفته بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية.

وسيتبقى مقعد سيذهب لصاحب المركز الثالث في الدوري السعودي والذي يشهد منافسة بين النصر صاحب المركز الثالث حاليًا برصيد 55 نقطة والشباب صاحب المركز الرابع برصيد 53 نقطة قبل النهاية بجولتين.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان