رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بلجيكا تكتسح بولندا 6-1.. وهولندا تعبر ويلز في دوري الأمم الأوروبية

11:08 م | الأربعاء 08 يونيو 2022
بلجيكا تكتسح بولندا 6-1.. وهولندا تعبر ويلز في دوري الأمم الأوروبية

بلجيكا

اكتسح منتخب بلجيكا نظيره البولندي، بنتيجة (6-1) في المباراة التي جمعت الجانبين على ملعب «الملك بودوان»، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية الموسم الجاري.

وتقدم المنتخب البولندي أولاً في النتيجة بهدف مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة 28، وتعادل لصالح بلجيكا أكسيل فيتسل بالدقيقة 42.

وشهد الشوط الثاني استحواذ المنتخب البلجيكي على مجريات اللعب تماما واستحوذ على منطقة وسط الميدان، وجاءت أهدافه عن طريق كل من كيفين دي بروين ولياندرو تروسارد هدفين وديندونكير ولويس أوبيندا في الدقائق 59، و73 و80 و83 و90 على التوالي.

ترتيب بلجيكا وبولندا

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد المنتخب البلجيكي إلي 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة من البطولة، بنفس رصيد بولندا الذي حل ثالثاً.

هولندا تهزم ويلز

على جانب آخر، وفي ذات المجموعة، حقق المنتخب الهولندي، فوزا صعبا على مضيفه الويلزي، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع الجانبين، على ملعب «كارديف سيتي»، مساء الأربعاء.

أحرز ثنائية الطواحين الهولندية تيون كووبميينيرز في الدقيقة 50، فاوت فيخهورست في الدقيقة 90، بيما سجل ريس نورينتن دايفيس هدف ويلز الوحيد في الدقيقة 91.

ترتيب هولندا وويلز

بهذا الفوز، تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الرابعة من البطولة، وفي جعبته 6 نقاط، فيما تذيل المنتخب الويلزي المجموعة بلا رصيد يذكر من النقاط حتى الآن.