رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: زين الدين زيدان يوقع عقود تدريب باريس سان جيرمان غدا

11:40 ص | الجمعة 10 يونيو 2022
تقارير: زين الدين زيدان يوقع عقود تدريب باريس سان جيرمان غدا

زين الدين زيدان

كشفت شبكة RMC Sport الفرنسية، عن أن زيدان الدين زيدان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، قد اقترب من تولي مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تخطط إدارة النادي الباريسي للإطاحة بالمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من منصبه، وذلك بسبب الخروج المبكر، من دور الـ16 على يد الريال، في منافسات دوري أبطال أوروبا.

تقارير فرنسية: زيدان يسافر إلى قطر لإتمام الاتفاق مع إدارة باريس

وأكدت الشبكة الفرنسية، أن إدارة باريس سان جيرمان كانت تطارد زيدان خلال الأشهر القليلة الماضية، وكثفت المفاوضات معه لإقناعه بمشروعها، ولكن كان العائق الأكبر هو هدفه بتولي مهمة تدريب المنتخب الفرنسي، خلفاًَ لـ ديديه ديشامب بعد نهاية مشاركة الديوك في كأس العالم 2022 بقطر.

وأعلن رامون فوينتيس الصحفي بجريدة موندو ديبورتيفو، أن زيدان سافر إلى قطر بالفعل، وذلك من أجل إنهاء كافة التفاصيل الأخيرة مع إدارة النادي، وسيوقع عقوده لتدريب باريس سان جيرمان غداً السبت.

وأكد الصحفي بجريدة الموندو الكتالونية، أن الاتفاق المالي تم بين إدارة باريس وزيدان بسهولة، حيث سيكون المدرب صاحب الأجر الأعلى في عالم كرة القدم.

شرطان من زين الدين زيدان لتدريب باريس سان جيرمان

وأشار إلى أن زيدان كان لديه شرطان لتدريب باريس، الأول هو امتلاك السيطرة الرياضية الكاملة على الفريق، ولهذا قرر النادي الإطاحة بـ ليوناردو من منصبه كمدير رياضي، وحسم التعاقد مع لويس كامبوس خلفاً له، بعد نجاحاته الكبيرة مع فريقي موناكو وليل في الدوري الفرنسي.

وأوضح أن شرط زين الدين زيدان الثاني كان الحفاظ على النجم كيليان مبابي، والتي نجحت إدارة النادي في تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، رغم اقتراب ريال مدريد من التعاقد معه في وقت سابق.

زين الدين زيدان صاحب الـ 49 عاماً، ابتعد عن التدريب منذ نهاية موسم 2020-2021، عندما رحل عن صفوف ريال مدريد، بعد فترة ثانية لم تكن بنفس نجاح ولايته الأولى مع كتيبة الميرنجي، التي حصد فيها لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات على التوالي.