رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أهم أرقام تشواميني قبل انتقاله إلى ريال مدريد.. «صفقة المستقبل»

06:32 م | السبت 11 يونيو 2022
أهم أرقام تشواميني قبل انتقاله إلى ريال مدريد.. «صفقة المستقبل»

تشواميني صفقة ريال مدريد الجديدة

 بالرغم من صغر سنه الذي يبلغ 22 عاما، نجح لاعب الوسط الشاب أوريلين تشواميني التألق بشكل لافت مع فريقه السابق نادي موناكو الفرنسي، لينضم إلى صفوف العملاق الإسباني ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ريال مدريد يعلن ثاني صفقاته استعدادا لموسم 2022-2023

وأعلن نادي ريال مدريد ضم تشواميني نجم خط وسط موناكو رسميا، لمدة 6 مواسم لتكون ثانِي صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية استعدادا للموسم الجديد، بعد التعاقد مع الألماني أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي.

ونشر نادي ريال مدريد صورا للاعب الفرنسي بتيشيرت الملكي عبر المواقع الرسمية للميرنجي، وعلق قائلا: «اتفق ريال مدريد مع موناكو على انتقال اللاعب أوريلين تشواميني، الذى سيرتبط بالنادي على مدى ستة مواسم مقبلة».

ريال مدريد يجهز تشواميني لقيادة خط وسط الملكي

تأتي صفقة لاعب موناكو الشاب ضمن خطة الملكي في ضخ دم جديد للميرنجي، بالإضافة إلى تعويض جهود الثلاثي كاسيميرو، توني كروس ولوكا مودريتش، مع تقدمهم في العمر، فضلا عن انخفاض مستوى الألماني كروس خلال الموسم الحالي.

أرقام تشواميني مع موناكو في الدوري الفرنسي

ولعب تشواميني خلال الموسم المنقضي 35 مباراة في الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى 7 مباريات في الدوري الأوروبي، و4 مباريات في كأس فرنسا، ومثلها في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وإجمالا، شارك تشاوميني مع موناكو، في 50 مباراة وسجل خمسة أهداف، وعلى الرغم من صغر سنه، حصل على عدة جوائز في بلده، بالإضافة إلى دخوله ضمن الفريق المثالي في الدوري بنسختيه الأخيرتين كما اختير كأفضل لاعب شاب في المسابقة بموسم 2020-2021.

وكان تشواميني شارك أساسيا في المباراتين الأخيرتين لمنتخب «الديوك» في دوري الأمم الأوروبية التي يحمل لقبها، إذ شارك في الخسارة أمام الدنمارك 1-2 والتعادل مع كرواتيا 1-1.

صفقة الفرنسي تشواميني تداوي ريال مدريد بعد خسارة صفقة مبابي

تأتي صفقة تشواميني بعد ضياع صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي فضل تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، حتى عام 2025، لتلجأ إدارة الملكي إلى بديل فرنسي قوي لتعويض الإخفاق المؤلم بعدما أدار مبابي ظهره لقلعة البرنابيو.