رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بدر المطوع عميد لاعبي العالم.. بدأ حارسا وتفوق على الصقر وحسام حسن

12:03 ص | الخميس 16 يونيو 2022
بدر المطوع عميد لاعبي العالم.. بدأ حارسا وتفوق على الصقر وحسام حسن

بدر المطوع قائد منتخب الكويت

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء أمس الثلاثاء، عن عودة بدر المطوع قائد المنتخب الكويتي، للتربع على عرش عميد لاعبي العالم، متفوقاً على الماليزي سو تشين آن، وذلك عقب مشاركته رفقة كتيبة الأزرق الكويتي كبديل، خلال مواجهة الأردن، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023.

ولعب النجم الكويتي بدر المطوع أمس، مباراته رقم 196 في مسيرته الاحترافية بقميص منتخب بلاده، ليفض الشراكة مع الماليزي سو تشين آن صاحب الـ 195 لقاء.

بدر المطوع من حارس مع القادسية لكتابة التاريخ بقميص منتخب الكويت

بدر المطوع من مواليد 10 يناير عام 1985، وانضم لنادي القادسية منذ صغره عام 1994، حيث بدأ مسيرته كحارس مرمى، قبل أن يتحول مركزه للخط الهجومي خلال مراحل الشباب.

ولعب بدر المطوع أولى مبارياته الدولية يوم 4 سبتمبر عام 2003، ضد سنغافورة في تصفيات كأس آسيا 2004، وسجل 56 هدفاً بقميص الأزرق حتى الآن، وترشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا ضمن القائمة النهائية مرتين.

كلاكيت ثاني مرة.. بدر المطوع ينتزع لقب عميد لاعبي العالم بعد مفاجأة ماليزية

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يعتلي فيها بدر المطوع عرش عميد لاعبي العالم، بعدما كان احتل المركز الأول في يونيو 2021، بعدما تجاوز رقم النجم المصري أحمد حسن مع منتخب مصر.

وفقد المطوع صدارة التصنيف في أغسطس الماضي، بعدما تقدم الاتحاد الماليزي بطلب لاحتساب المباريات الدولية لـ سو تشين آن، والتي وصلت إلى 195 مباراة، ليتم الموافقة على هذا الطلب ويتربع اللاعب الماليزي على الصدارة.

ويبلغ سو تشين آن 72 عاماً في الوقت الحالي، ولكنه كان أحد نجوم المنتخب الماليزي في الفترة بين 1969 و1984، ليكتب اسمه بين الكبار، عقب 37 عاماً من اعتزاله كرة القدم.

أحمد حسن يتراجع للمركز الرابع في المشاركات الدولية.. وحسام حسن تاسعا

وفي الوقت ذاته لا تزال قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم، تتزين بتواجد الصقر أحمد حسن الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 184 مباراة دولية، بدأت منذ عام 1995 حتى عام 2012.

ويتواجد أيضاً حسام حسن نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، في القائمة ذاتها، حيث يحتل المركز التاسع بالتساوي مع الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، برصيد 176 مباراة بداية من مواجهة النرويج ودياً عام 1985.

كريستيانو رونالدو يهدد عرش بدر المطوع في صراع عميد لاعبي العالم

ويتفوق بدر المطوع على الجميع في الوقت الحالي برصيد 196 لقاء، ولكن عدم مشاركة الكويت في المحافل الدولية خلال الفترة المقبلة بعد الفشل في التأهل لكأس أمم آسيا 2023 قد يقلص من حظوظه في الحفاظ على الصدارة.

                       كريستيانو رونالدو

ويخشي المطوع من منافسه الأول في الوقت الحالي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 189 مباراة دولية، ولا يزال يواصل التألق مع المنتخب البرتغالي، الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم 2022 المقبل بقطر.

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 0

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري